قيمة "أبل" السوقية تصل إلى 861 مليار دولار بفضل حجوزات آيفون X غير المتوقعة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:00 م
قيمة "أبل" السوقية تصل إلى 861 مليار دولار بفضل حجوزات آيفون X غير المتوقعة آيفون X
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت القيمة السوقية لشركة أبل، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق فى الوقت الذى بلغت فيه أسهم الشركة 168.07 دولار، وفى حين أغلق السهم تداولاته يوم الاثنين عند 166.72 دولار، بزيادة 3.67 دولار لهذا اليوم، بلغت قيمة الشركة إلى 861 مليار دولار، مما يجعلها أقرب لأن تصبح الشركة الأولى التى تبلغ قيمتها تريليون دولار، ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف، فعلى شركة أبل النمو  16٪ إلى 193.64 دولار.

 

ويعود الفضل فى تحقيق أبل لهذا الانجاز الكبير إلى الطلب القوى على هاتف آيفون X، بعد فتح باب الحجز المسبق للحصول عليه صباح يوم الجمعة الماضى، وقالت أبل إن طلبات نموذج الذكرى السنوية العاشرة كانت "خارج المخططات"، وأن عدد الوحدات المحجوزة أعلى بكثير مما توقعته الشركة.

 

ووفقا لموقع CNBC الأمريكى، وذكرت الأنباء أن شركة أبل  أبلغت مورديها فى تايوان بمضاعفة طاقتها حيث تتوقع استمرار الطلب القوى على آيفون X.

 

وقد واجهت أبل مشاكل فى إنتاج جهاز آيفون X بسبب بعض الميزات الجديدة بما فى ذلك الشاشة أوليد و كاميرا ترويديبث المعقدة المستخدمة فى نظام التعرف على الوجه المعروف باسم Face ID، ونتيجة لذلك، بعد دقائق من فتح باب الحجز المسبق للهاتف، باعت شركة آبل أسهمها لاستمرار الحصول على طلبات حجز الهاتف.

 

 وتتراوح مدة تسليم هاتف آيفون X  بين 5 أسابيع إلى 6 أسابيع، مقارنة مع الفترة 2 إلى 3 أسابيع العام الماضى عند إطلاق آيفون 7 بلس، و2-4 أسابيع لآيفون 6 و 6s.

 

وقال براين وايت، المحلل بشركة دريكسل هاملتون: "نحن نشعر بالارتياح لأن فترات الشحن قد ظلت ثابتة بين 5-6 أسابيع لأن هذه الطلبات المسبقة ستصل للربع الأول من ديسمبر، ممما يعنى أن أبل تأخذ الآيفون إلى مستوى جديد كليا مع هاتف آيفون X، مما يدفع الشركة بقوة نحو سوق الهواتف الذكية الراقية . "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة