سامح مباشر: الهيئات سبب انقلاب الأوليمبية على الجودو

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 04:00 ص
سامح مباشر: الهيئات سبب انقلاب الأوليمبية على الجودو سامح مباشر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الأيام الماضية صراعا شديدا بين اتحاد الجودو واللجنة الأوليمبية ، بسبب تباطؤ مسئولى الاتحاد فى اتخاذ الإجراءات الخاصة بالانتخابات، والتى تم تحديدها يوم 10 نوفمبر المقبل، بناء على جلسة تم عقدها فى اللجنة، وقد نشبت الصراعات بعد تبادل الاتهامات بين الجبهتين، وقيام مسئولى الأوليمبية باستبعاد أكثر من 20 هيئة من هيئات الجودو، فى التصويت بالجمعية العمومية للاتحاد .

وحرص "اليوم السابع" على محاورة سامح مباشر رئيس الجودو لمعرفة أسباب الخلاف وعن خطته الفترة المقبلة وبرنامجه الإنتخابى للجودو.

 

ما الخطة أو البرنامج الانتخابى للجودو؟

هناك جلسات مع أفراد القائمة للاستقرار على برنامج انتخابى يليق بمكانة الجودو فى مصر، والسنوات الماضية شاهدة على ما أفعله للعبة والبطولات، والإنجازات التى تمت فى عهد المجلس الحالى.

 

توقعاتك لنتيجة الانتخابات؟

"اللى ربنا عاوزه هيكون"، ولا أعرف الغيب، وكل شىء متوقع فى الانتخابات، والنتيجة تكون خارج التوقعات ولكن أثق فى الجمعية العمومية.

 

ما أسباب الخلاف مع اللجنة الأوليمبية؟

بسبب الهيئات وتصنيفها، حيث تم استبعاد عدد كبير من الهيئات، حيث تم التقدم بـ 124 هيئة، تم تصفيتها إلى 71 فقط، فاللجنة تقوم بتصرفات وأشياء غريبة.

 

ولماذا انقلبت اللجنة على الاتحاد؟

لا أعرف، ولكن السبب فى كل ذلك هو تصنيف الهيئات التى لها حق التصويت فى الانتخابات المقبلة.

 

لماذا لم تلجأ إلى وزارة الرياضة؟

وزير الرياضة لا يحب التدخل فى أعمال اللجنة، لأنهم يعملون بمزاجهم، ولكن الوزير سياسى، ويعرف كيف تسير الأمور، وهو يعلم ويعرف كل اللعبة التى تتم.

 

هل بالفعل تقدمت بشكوى للرئاسة ضد الأوليمبية؟

لا لم يحدث، وإن تم التقدم سوف أعلنها فى الإعلام، قد يكون جبهة أخرى هى التى تقدمت بالشكوى ولست أنا.

 

ما الذى ينوى سامح مباشر فعله خلال الأيام المقبلة؟

أنتظر الحكم فى الشق القانونى، حيث تم التقدم بشكوى فى مركز التسوية وفض المنازعات، بعد ذلك سيكون القرار الصادر نهائيا، ولا رجعة فيه، خاصة أن التحكيم الرياضى رفض الطعن الذى تم التقدم به على تصنيف الهيئات.

 

عدم إقامة الانتخابات حتى الآن يعنى حرمان الاتحاد من الترشح لانتخابات الأوليمبية؟

انتخابات الاتحاد يوم 10 نوفمبر، بينما انتخابات الأوليمبية تم فتح باب الترشيح لها يوم السبت الماضى، وهذا لا يعنى حرمان الاتحاد من انتخابات الأوليمبية، حيث قمت بعقد اجتماع لمجلس الإدارة مؤخرا، قبل غلق باب الترشيح لانتخابات اللجنة، وتم خلالها اختيار إيهاب نصير للتقدم فى الانتخابات على مقعد العضوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة