رئيس أكاديمية البحث العلمى: إصدار أول موسوعة للنباتات الطبية البرية بمصر

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 11:40 ص
رئيس أكاديمية البحث العلمى: إصدار أول موسوعة للنباتات الطبية البرية بمصر الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت أكاديمية البحث العلمى ورشة عمل بعنوان "جهود الأكاديمية فى حفظ وتوثيق الأصول الوراثية: النباتات الطبية"، حيث احتفلت الأكاديمية بإصدار أول موسوعة للنباتات الطبية البرية فى مصر.

وأعلن الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، عن إصدار "الموسوعة المصرية للنباتات الطبية البرية" بالتعاون مع المركز القومى للبحوث ومركز البحوث الزراعية وبالشراكة مع الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، مؤكدا أن الموسوعة تضم سلسلة من الإصدارات تحتوى على المعلومات المتاحة (المنشورة و الغير منشورة معًا) عن النباتات الطبيه البريه فى مصر من أجل الإستفادة القصوى منها إلى جانب تجميع المعارف التراثية للنباتات الطبية البرية فى مصر وتوثيقها.

وأشار صقر، إلى إطلاق قاعدة بيانات عن النباتات الطبية البرية فى مصر وسوف تضم أيضاً إصدارات الموسوعة بصمات الحمض النووى للنباتات الطبية البرية الموجودة حاليا والتى أمكن تجميعها وذلك باستخدام تقنية DNA barcoding.

وتهدف الأكاديمية من هذه الموسوعة إلى توثيق وحفظ الأصول الوراثية المصرية وحماية حماية الحقوق فى هذه الأنواع النباتية والمعارف التقليدية عن النباتات الطبية، وهى خطوة من برنامج قومى كبير تتبناه الأكاديمية لحفظ وتوثيق ثروة مصر Wealth of Egypt وسوف يتزامن مع هذه الجهود تدشين حملة حقوق الحضارة من أجل بناء الحضارة ويتم الإعداد لها حاليًا والتنسيق مع الجهات المعنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة