"انتصارات أكتوبر فى عيون الشباب" ندوة بكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:24 م
"انتصارات أكتوبر فى عيون الشباب" ندوة بكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم جانب من الندوة
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم ندوة بعنوان"انتصارات أكتوبر فى عيون الشباب" حاضر فيها الدكتور عبد الحميد زيد الأستاذ بقسم العلوم الاجتماعية بالكلية، والدكتورة سهير ميهوب الأستاذ بقسم العلوم الاجتماعية بالكلية.

فى بداية الندوة رحب  الدكتور محمود عرفان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع بالحاضرين، وقدم الشكر لقيادة الجامعة وقطاع خدمة المجتمع على دعمه للأنشطة بالكلية، وأكد أن الدرس المستفاد من انتصار أكتوبر العظيم هو الاستعداد الجيد والتوحد والتخطيط والتنظيم والفهم والعمل باجتهاد.

وأكد الدكتور عبد الحميد زيد على أهمية قراءة التاريخ لاستخلاص العبر والعظات والاستفادة منها فى الحاضر والمستقبل، وأن الشباب عليهم التخطيط الجيد لمستقبلهم وفهم الأخر، فقد جاءت حرب أكتوبر بعد هزيمة 67 التى سببت جرحا غائرا فى الكرامة العربية كلها، ولكن بعد دراسة الأسباب والتخطيط الجيد وتعاون الدول العربية جاء الانتصار.

وأضاف أن ما يستفيده الشباب من هذه الانتصارات العظيمة، هو أنه عندما يكون هناك إرادة وعزيمة وتخطيط مدروس لاقتحام الصعاب تأتى الحلول والنجاح، ومن أهم نتائج نصر أكتوبر اجتماع الوطن العربى على كلمة واحدة وإيقاف إمداد الدول المساندة لإسرائيل بالبترول، فلا يأتى نصر إلا بالتوحد واليد الواحدة.

وأكدت الدكتورة سهير ميهوب على هدف الندوة، وهو التركيز على الشباب ومعرفة التاريخ للتخطيط الجيد للمستقبل، وأن الخطر الحالى والمستقبلى يكمن فى وسائل التواصل عندما تخرج عن نطاق الغرض منها، فتؤدى إلى إبعاد الشباب عن العمل والمذاكرة وتؤثر على العلاقات الأسرية ووحدة المجتمع.

 
 

 

 

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة