المنتدى الاقتصادى العالمى: على شركات التكنولوجيا بذل المزيد بشأن التطرف

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 07:56 ص
المنتدى الاقتصادى العالمى: على شركات التكنولوجيا بذل المزيد بشأن التطرف المنتدى الاقتصادى العالمى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير من المنتدى الاقتصادى العالمى اليوم الإثنين، إنه يجب على شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل فيسبوك وتويتر أن تكون أكثر حزما فى التصدى للتطرف والتضليل السياسى إذا كانت تريد تفادى التعرض لإجراء حكومي.

وتعزز هذه الدراسة التى أعدتها تلك المنظمة السويسرية غير الربحية الدعوات لوادى السيلكون لوقف انتشار المادة التى تتسم بالعنف من مقاتلى تنظيم داعش واستخدام أجهزة دعائية روسية مزعومة خدماتها.

وسيركز النواب الأمريكيون أنظارهم على فيسبوك وتويتر وجوجل التابعة لشركة ألفابيت يومى الثلاثاء والأربعاء عندما يدلى مستشاروها العموميون بشهاداتهم أمام ثلاث لجان بالكونجرس بشأن التدخل الروسى المزعوم فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016. ويحذر تقرير مجلس حقوق الإنسان بالمنتدى الاقتصادى العالمى من أن شركات التكنولوجيا تغامر بمواجهة إجراء حكومى قد يحد من حرية التعبير ما لم "تضطلع بدور أكثر فعالية فى إدارة نفسها".

ويوصى التقرير بأن تجرى الشركات مراجعة داخلية شاملة بشكل أكبر بشأن الطريقة التى يمكن أن يساء بها استخدام خدماتها وزيادة الإشراف البشرى على المحتوى.

ووافق البرلمان الألمانى فى يونيو على خطة لتغريم شبكات التواصل الاجتماعى ما يصل إلى 50 مليون يورو إذا تقاعست عن إزالة تدوينات الكراهية فورا وهو قانون قال تقرير اليوم الإثنين إنه قد يؤدى إلى حذف قدر كبير من المحتوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة