تفاصيل 3 ساعات اجتماع "إعلام البرلمان" لمناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 05:34 م
تفاصيل 3 ساعات اجتماع "إعلام البرلمان" لمناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام لجنة الإعلام بمجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة اجتماعا صباح اليوم برئاسة أسامة هيكل رئيس اللجنة لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وشارك فى الاجتماع المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب والمستشار محمود فوزى مستشار المجلس لشئون التشريع.

وناقشت اللجنة على مدار 3 ساعات مواد الإصدار وعددها 5 مواد، وتمت الموافقة على المادة الاولى والثانية والثالثة والخامسة كما وردت بمشروع القانون المقدم من الحكومة، وعدلت اللجنة المادة الرابعة بحذف كلمة "وفقا للقواعد والاجراءات التى يصدر بها قرار من المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام".

كما ناقشت اللجنة مواد الباب الأول المتعلق بالاحكام العامة وتم تعديل المادة "1"من الفصل الاول "تعريفات"بحذف كلمة الشمسية وإضافة كلمتي "اللفظية"و"الالكترونية "لتعريف المطبوعات.

كما وافقت اللجنة على هذه الإضافة بمشروع القانون أينما وردت وأضافت اللجنة تعريفا بكل من الهيئة الوطنيه للاعلام والهيئة الوطنية للصحافة، كما أضافت بتعريف الصحيفة "جملة وفقا للقواعد والاجراءات المنظمة لهذا القانون وكذلك "جملة أو أى نشاط توافق عليه الهيئة الوطنية للصحافة لتعريف المؤسسات الصحفيه القومية".

كما أجرت اللجنة عدة تعديلات على بعض التعريفات الواردة بالمادة "1,3,4",بالفصل الثانى "حرية الصحافة والإعلام ووافقت على المادة "2"من نفس الفصل  كما عدلت المادة "6"من الفصل الثالث، ووافقت على المادة "5" كما وردت بمشروع القانون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة