موجز أخبار 10 مساء.. البرلمان يحسم رئاسة اللجان النوعية عدا "الطاقة"

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 10:16 م
موجز أخبار 10 مساء.. البرلمان يحسم رئاسة اللجان النوعية عدا "الطاقة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها،
 
 
 
 
 
حصد حزب مستقبل وطن 14 منصبا فى هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب ،وتنوعت بين رئاسة عدد من اللجان،والوكالة فى لجان أخرى ،كما حصد عدد من نواب الحزب مناصب أمين سر فى لجان أخرى
 
 
 
 
أقر مجلس النواب تشكيلات انتخاب هيئات مكاتب 22 لجنة نوعية، فيما أقر تشكيلات الثلاث لجان الأخرى بشكل غير كامل، حيث دعا الدكتور على عبد العال رئيس المجلس يوم الأحد المقبل إلى إعادة الانتخاب على مقعدى الوكيلين بلجنة الشئون الإفريقية ومقعدى الوكيلين بلجنة الدفاع ومقعد رئيس وأمانة سر الطاقة.
 
 
 
 
 
 
دعا الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، 3 لجان نوعية للانعقاد يوم الأحد القادم في تمام الساعة 12 ظهرا، لإعادة الانتخابات على بعض مناصب هيئات المكتب الخاصة بها، بعد قبول الطعون المقدمة في شأنها، وهي لجان الدفاع والأمن القومي والطاقة والبيئة، والشئون الإفريقية.
 
 
 
 
 
 
وجه فايز أبو عيطة، نائب أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح، الشكر للدولة المصرية وجهاز المخابرات المصرى، على ما قاموا به من دعم للشعب الفلسطينى، وحل المشاكل، مؤكدًا على أن مصر هى العمود الفقرى للأمة العربية والإسلامية، قائلا:" نحن ندعو لها أن تكون بخير لنكون نحن بخير، وهى الأخ الكبير، وحلمنا ومستقبلنا وشعورنا تجاه مصر كبير".
 
 
 
 
قالت الدكتورة حنان يشار عميد كلية التربية النوعية بأشمون بجامعة المنوفية، أن مجلس الكلية أصدر قرارا بمنع دخول الطلاب والطالبات الذين يرتدون الملابس غير اللائقة مثل البنطال المقطع، وقصات شعرهم غريبة .
 
 
 
 
 
 
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الأمور فى البلاد كانت المنطقة العربية متفجرة وتعج بالصراعات الشرسة والخلافات من جميع الحدود، ولكن استراتيجية تثبيت الدولة المصرية التى عمل عليها الرئيس الآن تمكنت من خمد العديد من الصراعات أبرزها المصالحة الوطنية بين الأطراف الفلسطينية ومواجهة التنظيمات المسلحة التى كانت تحتل ليبيا فضلاً عن العلاقات الطيبة مع دول الخليج.
 
 
 
 
 
 
قال أحمد الخطيب عضو اللجنة التأسيسية لحملة علشان تبنيها، إنه فى تجارب الدول المختلفة يكون هناك قادة فى فترات زمنية مختلفة يجب أن يقف الشعب خلفهم حتى يتم نقل الدولة من وضع سئ إلى وضع أفضل، موضحاً أننا لا نأمل تحقيق أعلى مستويات الرفاهية ولكن تحقيق الاستقرار ومستوى معقول من الرفاهية يؤسس لمرحلة جديدة.
 
 
 
 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع رئيس غينيا ألفا كوندي، الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى، حيث أكد الرئيس خلال الاتصال اعتزاز مصر بما يجمعها بغينيا من علاقات ممتدة، مؤكداً حرصها على تعزيز التعاون مع غينيا على كافة الأصعدة.
 
 
 
 
 
 
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن ما جرى اليوم فى إطار المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، يؤكد أن النوايا الحسنة تقود إلى نتائج حسنة، مشيراً إلى أن انعقاد حكومة الوفاق وتسلم الحكومة الفلسطينية مقاليد الحكم والإدارة فى غزة بعد اتفاق المصالحة التاريخى الذى رعته مصر فى وجود الوزير خالد فوزى، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، بنفسه فى الأراضى الفلسطينية واجتماعه مع الوزراء الفلسطينيين، ثم الكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى هو بمثابة "مشهد تاريخى".
 
 
 
 
 
قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى، إن المصالحة بين حماس وفتح، بمثابة لحظة فارقة فى الواقع الفلسطينى، وبداية مشجعة لتحقيق نهاية سريعة للانقسام بعد 10 سنوات عجاف مرت على الشعب الفلسطينى.
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
أكد العلماء أن شهر ميلادك يكشف الكثير عن شخصيتك ويؤثر على الصحة ويكشف عن مشاكلك الصحية، وذلك حسب فيديو نشرته قناة BRIGHT SIDE.
 
 
 
 
 
 
 
قام مطرب " راب " من الولايات المتحدة الأمريكية،  بطلب أكبر قائمة طعام من أحد مطاعم الوجبات السريعة عن طريق اتصال تليفونى للمطعم، وقام المطرب بغناء قائمة الطعام التى يريدها .
 
 
 
 
 
غادر نيمار داسيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى تدريبات المنتخب البرازيلى، مبكرا، اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه لإصابة فى إصبع قدمه اليسرى.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
ينشر "برلمانى" التشكيل الكامل لهيئات مكاتب اللجان النوعية بالبرلمان بعد إجراء الانتخابات اليوم الثلاثاء.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور أيمن ابوالعلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن كلمة الرئيس السيسي التى تم إذاعتها أثناء اجتماع المصالحة الفلسطينة يؤكد دور مصر التاريخى والثابت تجاه القضية الفلسطينية وان مصر دائما مناصرة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى.
 
 
 
 
 
 
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرسالة المسجلة التى بعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لحكومة الوفاق الفلسطينية، أكدت على أن مصر تعطى أولوية للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأم لمصر فى المنطقة، مشيرًا إلى أن مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية باعتبارها التزام تاريخى على مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة