مدريد تتهم حكومة كتالونيا بـ"التحريض" على التمرد

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 02:56 م
مدريد تتهم حكومة كتالونيا بـ"التحريض" على التمرد الشرطه الاسبانية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت وزارة الداخلية الإسبانية ، اليوم الثلاثاء، حكومة إقليم كاتالونيا بـ"التحريض على التمرد" بعدما تعرضت قوات الشرطة التى تم إرسالها لمنع استفتاء على الاستقلال جرى نهاية الأسبوع إلى مضايقات من قبل المتظاهرين.

وقال وزير الداخلية خوان ايغناسيو زويدو "نرى أكثر فأكثر كيف تدفع حكومة كاتالونيا السكان نحو الهاوية وتحرض على التمرد فى الشوارع،" مضيفا أن حكومته ستتخذ اجراءات لمنع "المضايقات" بحق الشرطة الوطنية.

وحاولت الشرطة الاسبانية منع تنظيم الاستفتاء الذى جرى الأحد حيث استخدمت الهراوات والرصاص المطاطى لتفريق الحشود فى مشاهد شكلت صدمة للعديد من الأشخاص فى اسبانيا وأوروبا والعالم.

وتزايدت المضايقات بحق الشرطيين وعناصر الحرس المدنى فى الفنادق او المراكز التى كانوا يتواجدون فيها بكاتالونيا بعد تدخلهم الاحد لمنع الاستفتاء.وأثار الاستفتاء الذى شارك فيه عدد كبير من الكتالونيين الازمة السياسية الاعمق التى تمر بها إسبانيا منذ عقود.

وأعلن قادة الإقليم الغنى أنهم ينوون الإعلان بشكل احادى عن الاستقلال بعدما أشاروا إلى أن أكثر من 90 بالمئة من المشاركين فى الاستفتاء صوتوا لصالح الانفصال، بحسب نتائج غير نهاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

حكومة كاتالونيا

انتظرنا منكم الاعتذار عن استخدام العنف و لم تقدموا اى اعتذار..حتى الاعتذار استكبرتم عن تقديمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة