رئيس البورصة يبحث إدراج الثقافة المالية بالمناهج الإعدادية

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 10:10 ص
رئيس البورصة يبحث إدراج الثقافة المالية بالمناهج الإعدادية محمد فريد رئيس البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع محمد فريد رئيس البورصة المصرية مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، حيث تباحثا إمكانية إدراج مناهج متخصصة فى الاقتصاد والتمويل والاستثمار ضمن مناهج التعليم بالمرحلة الإعدادية والثانوية.
 
ومن جانبه أكد رئيس البورصة أهمية هذه الخطوة لتعزيز مفاهيم الثقافة المالية لدى النشء والشباب، مشيراً إلى أنها تساهم فى رفع معدلات إدراك الأجيال الجديدة بالأهمية القصوى للثقافة المالية وما يستتبعها من إدراك أهمية الادخار والاستثمار على مستوى الفرد والاقتصاد ككل. 
 
وأضاف فريد، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض المهارات التى أصبح امتلاكها ضرورة فى ظل التقدم والمتغيرات الكثيرة التى يشهدها العالم، وأن الثقافة المالية يجب أن تصبح جزءا متأصلاً فى الثقافة المصرية وهو الأمر الذى لن يتأتى إلا من خلال تعليم النشء منذ الصغر على مفاهيم الاستثمار والادخار، وأشار إلى نجاح دول مثل تايلاند فى هذا المجال وبالأخص فى تعليم أساسيات الاستثمار بطرق مبتكرة للصغار.
 
وفى هذا السياق أشار الدكتور طارق شوقى إلى ضرورة دراسة التجارب الدولية فى هذا الشأن لصياغة مناهج تعليمية شيقة لطلاب المدارس لتوسيع مداركهم، مؤكدا ضرورة استحداث مختلف المهارات الفنية وليس فقط على مستوى الثقافة المالية لكن على مستوى المهارات الفنية الأخرى، ومن ضمنها البرمجة وغيرها من المهارات التى تسهم فى رفع معدلات التشغيل للأجيال الجديدة.
 
وبنهاية الاجتماع اتفق الطرفان على دراسة التجارب الدولية فى هذا الشأن والبدء فى استحداث هذه المناهج الدراسية ليتم تدريسها للطلاب بدءا من المرحلة الإعدادية بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة.
 
وكان رئيس البورصة قد اجتمع نهاية الأسبوع الماضى مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وتم الاتفاق خلال اللقاء على التعاون فى تنظيم دورات تدريبية للشباب تنطلق فعالياتها خلال الشهر الجارى حول أساسيات الاستثمار والادخار ودور سوق المال فى الاقتصاد الوطنى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة