محكمة الأسرة تؤكد تضرر الفنانة لقاء سويدان لتطليقها غيابيا من حسين فهمى

الأحد، 29 أكتوبر 2017 11:25 ص
محكمة الأسرة تؤكد تضرر الفنانة لقاء سويدان لتطليقها غيابيا من حسين فهمى الفنان حسين فهمى
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت محكمة الأسرة بالتجمع فى حيثيات حكمها الصادر فى قضية مؤخر الفنانة لقاء سويدان، والقاضى بإلزام طليقها الفنان حسين فهمى بدفع مبلغ 29700 ألف دولار لها وفقا للمادة 170، أن ذلك جاء لما أصابها من أضرار مادية جراء طلاقها غيابيا.
 
وتابعت أن المدعية طعنت على الحكم بالقضاء بإلزام طليقها دفع مؤخر صداقها وتعويضها ماديا، وقدمت حافظة مستندات صادرة من المحاكم الشرعية بلبنان بأن مؤجل مهر "ابنة عمها" 29700 دولار أمريكى، وطلبت توجيه اليمين الحاسمة للمستأنف ضده.
 
وأكدت المحكمة أن المادة 19 من القانون 25 لسنة 1929 تنص على "إذا اختلف الزوجان فى مقدار المهر فالبينة على الزوجة، فإن عجزت فاللزوج بيمينه".
 
وأشارت المحكمة إلى أنه من المستقر عليه فقها أن المهر هو المال الذى تستحقة المرأة بعقد الزواج، ويجب بمجرد العقد الصحيح، وإذا ادعت الزوجة بأن مؤخر صداقها ألفا فيجب إقامة البينة على صدق دعواها، فإن عجزت عن الإثبات وادعى الزوج أن مهرها مائة يتعين على القاضى تحليفه اليمين".
 
وتابعت: "وحيث إن المستأنفة عجزت عن إقامة البينة على مقدار مؤخر صداقها، فقامت المحكمة بتحليف المستأنف ضده على قيمة مؤخر الصداق، والذى أكد أن مقدار مؤخر الصداق مبلغ 10000 جنيه، وهو لا يصلح أن يكون مهر لمثلها، وذلك لسنها وقت الزواج وتعليمها وطبيعة علمها، ما تستحق معه مهر مثلها هو مبلغ 29700 ألف دولار".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة