دفتر أحوال المواطن.. سكان عقار آيل للسقوط يطالبون محافظة الدقهلية بهدمه.. انقطاع المياه فى الطوابق والمريوطية بالجيزة وسنديون بالقليوبية.. وتعرض سيدة للإهمال الطبى فى مستشفى قصر العينى

السبت، 28 أكتوبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. سكان عقار آيل للسقوط يطالبون محافظة الدقهلية بهدمه.. انقطاع المياه فى الطوابق والمريوطية بالجيزة وسنديون بالقليوبية.. وتعرض سيدة للإهمال الطبى فى مستشفى قصر العينى دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى يوم جديد يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت.

 

سكان عقار آيل للسقوط يطالبون محافظة الدقهلية بهدمه: "خطر على 45 مواطنًا"

طالب ورثة المواطن محمد أحمد كشك ملاك العقار رقم 1 "عمارة كشك" بشارع بور سعيد بمدينة المنصورة فى محافظة الدقهلية بإجراء معاينة هندسية للعقار، حيث إنه آيل للسقوط ويمثل خطورة شديدة على السكان وعددهم 45 مواطنًا وعلى المارة.

 

وقال أحمد توفيق محمد كشك أحد سكان العقار لـ"اليوم السابع" إنه تم التقدم بطلب برقم 1659بتاريخ 19/4/2017 وتمت إحالته إلى مديرية الإسكان بالمنصورة التى قامت بتشكيل لجنة للمعاينة الهندسية وأوصت اللجنة بعرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، نظرا لما يمثله من خطورة شديدة على السكان والمارة تمهيدا لإزالته.

 

وتابع كشك: "تم إرسال الملف وقرار اللجنة إلى محافظة الدقهلية والتى أوصت بعدم عرض الملف على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط إلا بعد خروج العقار من التراث المعمارى".

 

العقار الآيل للسقوط
العقار الآيل للسقوط

 

انقطاع المياه فى الطوابق والمريوطية بالجيزة وسنديون بالقليوبية

ومازالت مشكلة انقطاع المياه مستمر فى عدد من مناطق المحروسة، حيث يعانى سكان شارع البهنساوى بمنطقة العروبة فى المريوطية بمحافظة الجيزة من انقطاع المياه طوال اليوم، ولا تأتى سوى ساعة أو ساعتين على الأكثر، وناشد القارئ المسئولين المختصين بالعمل على إعادة المياه للشارع فى أسرع وقت ممكن.

 

كما يعانى سكان قرية سنديون بمركز قليوب فى محافظة القليوبية من انقطاع مياه الشرب منذ يومين.

 

وقال محمود فرج حسان من سكان القرية إنهم لا يعرفون سبب انقطاع المياه، ولم يتحدث إليهم أحد من المسئولين رغم مرور 48 ساعة على انقطاع المياه.

 

وطالب الأهالى المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بسرعة العمل على إعادة المياه للمنازل فى أسرع وقت ممكن.

 

مطالب بسرعة الانتهاء من تطوير محطة قطار الخانكة لتخفيف معاناة الركاب

أرسل القارئ محمد عيسى شكوى من عدم الانتهاء من تطوير وصيانة محطة الخانكة بخط قطار "المرج - شبين القناطر".

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، بدأت خطة تطوير المحطة منذ أشهر طويلة ولم تنته أعمال الصيانة والتطوير حتى الآن، حتى أصبحت معاناة لكبار السن والمعاقين، مطالبا المسئولين عن أعمال الصيانة سرعة الانتهاء رحمة بالركاب.

 

محطة قطار الخانكة
محطة قطار الخانكة

 

أهالى "قسطا" بكفر الزيات يطالبون بتطهير مصرف القرية بعد امتلائه بالقمامة

أرسل القارئ أحمد الصعيدى شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انسداد مصرف قرية قسطا التابعة لمركز كفر الزيات بالغربية، بسبب القمامة والمخلفات.

 

وقال القارئ "مصرف القرية تملأه القمامة وتتسبب فى انسداده، وبالتالى أصبح مأوى للبعوض والحشرات الضارة التى تؤذى الأطفال، خاصة أن المصرف يوجد على جانبيه مجمع مدارس القرية"، مطالبا بالعمل على تطهير المصرف.

 

قارئة تشكو من تعرض والدتها للإهمال الطبى بمستشفى قصر العينى

اشتكت القارئة نعمة مصطفى من وجود إهمال طبى بمستشفى قصر العينى الفرنساوى، إذ ذهبت بوالدتها المصابة بنزيف فى الأنف، وتركها طاقم التمريص أكثر من ساعة فى قسم الطوارئ، دون كشف رغم أنها تعانى من مرض السكر.

 

وأوضحت القارئة فى شكواها، أن حالة والدتها المسنة قوبلت بالإهمال من طاقم الأطباء والممرضين بالمستشفى، مضيفة: "كل شوية نسأل على الدكتور يقولولنا جاى، وبعدين فضلنا فى انتظار الدكتور، ولقيت الممرضات بيقولوا لبعض الدكتور مابيردش بسألهم لقيتهم بيقولوا اطلعوا العيادات الخارجية فوق طلعنا فوق برضه سابونا يجى تلت ساعة رحت قلتهم حرام الإهمال ده أمى بتنزف وأنتم مافيش أدنى اهتمام، دخلونا بعد فترة للدكتور وقال إنه رد عظمة الأنف وأمرنا بعمل أشعة ونزلنا تانى الطوارئ".

 

وطالبت القارئة المسئولين المختصين بوزارة الصحة، بالتحقيق فى الواقعة، حتى لا يتكرر هذا الإهمال مع آخرين، حفاظا على حياة المرضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة