بالصور.. أول سيدة تفوز بسباق سيارات فى السعودية: سنكسر حاجز الخوف

السبت، 28 أكتوبر 2017 03:29 م
بالصور.. أول سيدة تفوز بسباق سيارات فى السعودية: سنكسر حاجز الخوف شيرين رفيع
كتبت رنا أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السعودية الفائزة بأول سباق نسائي للسيارات في المملكة أن قرار السماح بقيادة المرأة سيطلق الطاقات الإبداعية الكامنة في المرأة السعودية.

وقالت شيرين رفيع، التي حصدت المركز الأول في السباق الذي أقيم في مدينة جدة، إن السماح للسعوديات بقيادة السيارات سيكسر حاجز الخوف داخل السيدات والفتيات، وسيشجعهن على إطلاق طاقاتهن الإبداعية.

وأضافت رفيع، وهي زوجة بطل الراليات السعودي سلطان حمدي: "إذا أتيح للمرأة السعودية، التدريب والدعم في مجال سباق السيارات، فسيمكنها ذلك من احتراف السباقات وتحقيق ألقاب عالمية".

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن رفيع قاولها إن اهتمامها بمجال رياضة السيارات يرجع لشغفها بسيارات السباق منذ 5 سنوات، لا سيما بعد الدعم الذي تلقته من زوجها.

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في السباق، وحصد المركز الأول، مبينة أنها حققت أسرع زمن في أطول لفة بالحلبة مسجلة 15.8 ثانية بسرعة 60 كلم في الساعة.

وأشارت إلى أن تتويجها باللقب تم وسط أجواء تشجيعية كبيرة من الحضور، مشددة على ضرورة الابتعاد عن الخوف من دخول أي تجربة جديدة.

وأكدت أهمية كسر حاجز الخوف لدى السيدات من القيادة وذلك بدعم وتشجيع الأسرة مع التدريب السليم وتعلم مبادئ القيادة، والسلامة المرورية، وميكانيكية عمل المحركات.

 
وأصدرالملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، فى شهر سبتمبر الماضى، أمرا ملكيا يسمح بإصدار رخص قيادة سيارات للمرأة فى المملكة العربية السعودية.
 
أول سيدة تفوز بسباق سيارات فى السعودية سنكسر حاجز الخوف (1)
 
 
أول سيدة تفوز بسباق سيارات فى السعودية سنكسر حاجز الخوف (2)
 
 
أول سيدة تفوز بسباق سيارات فى السعودية سنكسر حاجز الخوف (3)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

أضبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط . . حرامي . .

دي طلعت كانت متعلمة السواقة وبتسوق كمان من قبل ما يسمحولها بالقيادة . . . . وإلا كيف حققت ذلك . . أطالب بحجب الجائزة لمكتشف الملعوب . . بس براااااااااااااااوة عليها .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ونصيح للشيخ احمد شيخ الازهر

وهكذا يجب ان تتقدم الشعوب للامام وينقص الملك محمد بن سلمان اشياء كثيره منها

المحرم يجب الغائه والكفيل للعامل ا لمصري او اي عامل يدخل السعوديه لان طالما ارتضيتم ان يتم التقدم للامام فيجب ان يتم النظر في الامر بالمعروف وتحويلهم للمكاتب بعيدا عن العمل العام او ضمهم لجهاز الشرطه بعد تدريبهم علي العمل بالشرطه لان طريقه تعاملهم لاتصلح للتعامل مع الشعب بعد التطور وكذلك من حق المرأه ان تسافر بدون المحرم خلوا عندكم ثقه في النساء لان الممنوع مرغوب به وكذلك كيف لمصري ان يدخل بكفيل ويسحب اوراقه الثبوتيه ولا يكون له اي شخصيه الا انه يعتبر عبد يملكه الكفيل ينتظر السعوديه تصليحات كثيره وليتعلم من الامارات حتي يتقدم ويحاول ان يقلدهم فيما يقومون به انشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة