خطة أمريكية لبقاء عسكرى طويل الأمد فى العراق وسوريا

السبت، 28 أكتوبر 2017 01:04 م
خطة أمريكية لبقاء عسكرى طويل الأمد فى العراق وسوريا القوات الأمريكية فى العراق ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قائد القوات الأمريكية فى العراق الجنرال بول فانك ضرورة بقاء قوات أمريكية فى سوريا والعراق بعد هزيمة تنظيم داعش.

وأوضح فانك- وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم السبت، أن تلك الخطوة تهدف إلى المساعدة فى التصدى لفلول التنظيم وملاحقة المليشيات الإيرانية والحد من نفوذها فى المنطقة-على حد تعبيره-.

وقال القائد الأمريكى أن على قواته أن تكون جاهزة للبقاء على الأرض فى إطار التزام طويل الأمد يهدف أيضا إلى تقديم التدريب والمساعدة اللازمة للقوات المحلية.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت قد أعلنت- فى وقت سابق- أن الولايات المتحدة تهدف فى العراق إلى التركيز على هزيمة داعش .. وقالت "نريد أن نرى داعش وقد اختفى من العراق إلى الأبد".

من ناحية اخرى استهدفت طائرات الـ(F16) العراقية، اليوم السبت، العشرات من تنظيم (داعش) الإرهابى، كما تم تدمير مقار ومخازن لهم، فى قضائى راوة والقائم غرب الأنبار .

وأعلنت خلية الإعلام الحربى، فى بيان صحفى نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) اليوم السبت، أن طائرات (F16) العراقية وجهت 8 ضربات جوية فى قضائى راوة والقائم غرب الأنبار، موضحة أن الضربات أسفرت عن تدمير مخزن للعتاد ومقرين لعصابات (داعش) الإرهابية و4 أوكار، كما استهدفت مقر تجمعهم وتدمير مستودع للمتفجرات وكميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة ومواد التفجير، كما أدت إلى مقتل العشرات من الإرهابيين كانوا داخل المقار.

من جانب أخر، أفاد مصدر أمنى بأن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب الحى الصناعى فى قضاء التاجى شمالى بغداد انفجرت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، مضيفا أن قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما نقلت سيارة إسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج.

على الصعيد ذاته دمرت القوات الأمنية العراقية، بمساندة قوات اللواء الحادى عشر فى الحشد الشعبى، سيارتين مفخختين لداعش قرب مركز قضاء القائم غربى الأنبار.

وقال مركز إعلام الحشد الشعبى- فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم السبت، أن "القوات العراقية، باسناد من قوات اللواء الحادى عشر فى الحشد الشعبى، تمكنت من تدمير سيارتين مفخختين لعصابات التنظيم الاجرامى حاولت إعاقة القوات المتقدمة قرب مركز القائم (غرب الانبار)".

واستأنفت قوات الحشد الشعبى والوحدات الأمنية- بإسناد من طيران الجيش العراقى- عملياتها لليوم الثالث على التوالى من عمليات تحرير قضاء القائم وراوة لتحقيق أهدافها المرسومة لتحرير مناطق غرب الانبار وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة