"سيناء" ملهمة فنانى التراث فى مهرجانهم العاشر بمركز محمود مختار

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 04:00 ص
"سيناء" ملهمة فنانى التراث فى مهرجانهم العاشر بمركز محمود مختار  المهرجان السنوى العاشر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يوم الأحد 29 أكتوبر الجارى، المهرجان السنوى العاشر للحرف التقليدية والتراثية والذى يستضيفه مركز محمود مختار الثقافى بالجزيرة لمدة أسبوع تحت شعار "سيناء .. بطولة وفن وحياة".

وقال خالد سرور، إن سيناء تمثل أهمية الحفاظ على موروثنا من الفنون التراثية والحرف التقليدية كون هذه الفنون انعكاس مباشر لهوية المجتمع وشخصيته الحضارية، لذا يحرص قطاع الفنون التشكيلية على تنظيم هذا المهرجان السنوى للحرف التراثية لتسليط الضوء جماهيريا على هذه الفنون والحرف، وكذلك إشعار ممارسيها ومبدعيها باهتمام ورعاية المؤسسة الرسمية بهم ومحاولاتها توفير هذا الملتقى بشكل دورى للتحاور الإبداعى والتقنى وتبادل الخبرات.

 وقالت سلوى الشربينى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفنى، إن حفل الافتتاح سيتضمن معرضا للفنون التشكيلية لفنانى مراسم وكالة الغورى تقيمه الإدارة العامة للمراسم وبيوت الإبداع يشارك فيه 22 فنانا وفنانة، يعقبه عرض أزياء متنوع من إخراج عادل بركات وسيتم عرض حوالى 20 قطعة من إنتاج مركز الفن والحياة ويصاحب العرض فيلم تسجيلى عن سيناء قلب مصر النابض مع عرض للمنتجات التقليدية والتراثية وستتنوع بين "مشغولات خشبية، ملابس تراثية، أعمال نسيج مرسم، مشغولات جلدية، معلقات، أعمال شفتشى، وحلى، وأعمال قشرة خشب، مشغولات زجاجية، إلى جانب ورش عمل فنية حية متنوعة وفرقة النيل للموسيقى والغناء.

 

هذا ويشارك فى هذا المهرجان عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الأهلية مثل: الهيئة العامة لقصور الثقافة، مؤسسة مهنة ومستقبل، وجمعية أصالة، وأندية اليونسكو للحفاظ على التراث، جمعية مصر الإرادة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة