الطوارئ الروسية: التهديدات الارهابية الكاذبة تسببت فى ذعر 1.3 مليون مواطن

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 10:53 ص
الطوارئ الروسية: التهديدات الارهابية الكاذبة تسببت فى ذعر 1.3 مليون مواطن الامن الروسى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول أمنى فى خدمات الطوارئ الروسية، بأن عدد المكالمات المجهولة حول "التلغيم" (التهديدات بتفجير أبنية) إنخفض إعتباراً من منتصف أكتوبر، مرة ونصف.

وقال المصدر ذاته لوكالة سبوتنيك الروسية "الآن يمكننا القول بأن هذه المكالمات أخذت بالانخفاض. وفى الوقت الذى تم فيه إجلاء أكثر من مليون شخص بسبب هذه المكالمات فى الشهر الماضى، وتم، خلال نصف الشهر الحالى، إجلاء أكثر بقليل من 300 ألف شخص، وهذا أقل بـ 1.5 مرة عما كان عليه الحال فى الشهر السابق".

وتدخل فى قائمة المدن "المتضررة"، 170 مدينة.

هذا ولا تزال موجة الاتصالات الهاتفية "الإرهاب الهاتفي" عن وجود قنابل تستهدف مختلف المبانى الإدارية والمراكز التجارية فى العديد من المدن الروسية، منذ أكثر من شهر، وبعد إجراء الهيئات الأمنية عمليات التفتيش فى المواقع، يتم التأكد من عدم صحة هذه الاتصالات. وتم إجلاء أكثر من مليون شخص حتى الآن بمختلف المدن الروسية بعد إتصالات مماثلة.

 

وصرح مدير جهاز الأمن الفدرالى الروسى، ألكسندر بورتنيكوف، فى وقت سابق، أن أربعة من المواطنين الروس المقيمين فى الخارج، يقومون من خلال شركاء لهم مقيمين فى روسيا، بتنظيم مكالمات "التهديد" الكاذبة حول وجود قنابل ومتفجرات، ووفقا لبورتنيكوف، فإن الأضرار الناجمة عن هذه الأعمال تجاوزت بالفعل 300 مليون روبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة