الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للتراث السمعى والبصرى

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 09:58 ص
الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للتراث السمعى والبصرى الأمم المتحدة - أرشيفية-
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الأمم المتحدة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، باليوم العالم للتراث السمعى والبصرى، والذى يهدف للحفاظ على الوثائق السمعية والبصرية، مثل الأفلام والبرامج الإذاعية للقرنين العشرين والحادى والعشرين للأجيال المقبلة.

وعلقت الأمم المتحدة فى اليوم العالمى للتراث السمعى والبصرى، والتى حددت 27 أكتوبر للاحتفال به عبر صفحتها على فيس بوك، "يتعرض التراث السمعى البصرى للتسجيلات الصوتية والصور المتحركة فى العالم لخطر كبير، نتيجة لعوامل شتى تتمثل فى الإهمال والتحلل الطبيعى والتقادم التكنولوجى، فضلاً عن التدمير المتعمد".

وأضافت الأمم المتحدة، "ومن خلال المبادرات، مثل اليوم العالمى للتراث السمعى البصرى وبرنامج ذاكرة العالم، يتم تشجيع عمل المهنيين للمحافظة على هذا التراث، وذلك لإدارة هذا التراث من خلال مجموعة من العوامل التقنية والسياسية والاجتماعية والمالية وغيرها من العوامل التي تهدد حماية التراث السمعى البصرى، ولضمان انتقال هذا التراث إلى الأجيال المقبلة، رغم كثرة الصعاب التقنية والسياسية والاجتماعية والمالية وغيرها التي تهدد بقاءه".

يذكر أن اليونسكو اختارت يوم 27 أكتوبر للاحتفال بالتراث السمعى البصرى، بالتعاون مع مجلس التنسيق بين رابطات المحفوظات السمعية البصرية ومع مؤسسات أخرى، وساهمت فى إبراز أهمية القضايا المطروحة في هذا الشأن وركزت الاهتمام العالمي على هشاشة هذا التراث.

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة