وزير التعليم العالى: مجلس الوزراء أقر اللائحة الطلابية وأرسلها لمجلس الدولة

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:41 م
وزير التعليم العالى: مجلس الوزراء أقر اللائحة الطلابية وأرسلها لمجلس الدولة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن اللائحة الطلابية الخاصة بإجراء الانتخابات الطلابية للعام الجامعى 2017 -2018،  تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أن اللائحة تم إرسالها لمجلس الدولة لإجراء التعديلات اللازمة فى الصياغة.

 

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، بجامعة القاهرة، أنه خلال شهر نوفمبر المقبل سيتم إرسال اللائحة من قبل مجلس الدولة وسيتم عرضها على الجامعات، على أن تحدد الجامعات موعد إجراء الاستحقاق الطلابى فى الانتخابات.

 

وأشار عبد الغفار، إلى أن موعد إجراء الانتخابات بالتيرم الأول من العام الدراسى ليس التزاما قانونيا ولكن يعد التزما تنظيميا، مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة على الانتهاء من اللائحة الطلابية لإجراء الانتخابات.

 

وشدد الوزير، على أن اللائحة الطلابية الغرض منها توضيح حقوق وواجبات الطلاب، مبينا أن هناك همزة وصل بين الطلاب وأعضاء التدريس وكذلك تواجد الأنشطة الطلابية بالجامعات، مع وجود الأسر الطلابية تعمل بالجامعات وتواصل لرؤساء الجامعات فى شئون الطلاب، بخلاف الانتخابات الطلابية التى ستجرى هذا العام.

 

وطمأن الوزير الطلاب، من المخاوف بشأن عدم إجراء الانتخابات الطلابية، مؤكدا أن الوزارة والجامعات عازمة على إجراء الانتخابات الطلابية بعد غيابها السنوات الماضية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة