نائب عراقى: ولى العهد السعودى محمد بن سلمان يزور البلاد الشهر المقبل

الخميس، 26 أكتوبر 2017 02:15 م
نائب عراقى: ولى العهد السعودى محمد بن سلمان يزور البلاد الشهر المقبل محمد بن سلمان ولى العهد السعودى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أن ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، سيقوم بأول زيارة خارجية له منذ توليه هذا المنصب الشهر المقبل إلى دولة عربية، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، عن زيارة تم الاتفاق عليها لولى العهد السعودى محمد بن سلمان إلى العراق فى الشهر المقبل، وذلك وفقاً لموقع "السومرية نيوز".

وقال جعفر: "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادى وخلال زيارته الأخيرة إلى السعودية قدم دعوة إلى ولى العهد السعودى محمد بن سلمان لزيارة العراق"، مبينا أن "الزيارة تم الاتفاق عليها ومن المتوقع أن تكون فى شهر نوفمبر المقبل".

وأضاف جعفر أن "زيارة العبادى إلى تركيا وإيران كانت رسالة واضحة للمراهنين على انضمام العراق إلى المعسكر الأمريكى السعودى بأن العراق لا يمكن له أن يكون جزءا من محاور أو أقطاب بالمنطقة"، لافتا إلى أن "العراق من الممكن فى حال فسح المجال له أن يكون حلقة وصل لحل المشاكل بين المعسكرين بالمنطقة الإيرانى والسعودى لكن أن يكون منطلق لتهديد الآخر فهو أمر لم ولن يكون العراق جزءا منه".

وتابع جعفر: "هنالك مشروع يحمله العراق إلى الدول التى زارها لتصفير المشاكل والأزمات بين البلدان فى المنطقة ودعم كل طرف للآخر اقتصاديا وأمنيا وتجاريا"، لافتا إلى أن "العراق دولة وسطية بين أقطاب المنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة