منة شلبى أفضل ممثلة وهالة خليل أحسن مخرجة فى "القومى للسينما"

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:26 م
منة شلبى أفضل ممثلة وهالة خليل أحسن مخرجة فى "القومى للسينما" منة شلبى
كتب: جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

صعد المخرج الكبير على عبد الخالق رئيس لجنة تحكيم القومى للسينما، فى ختام المهرجان، اليوم الخميس، وتلا توصيات لجنة التحكيم، ومنها مضاعفة الميزانية الخاصة بالجوائز وأهمية بناء ديكورات للأفلام، لأن الجميع اعتمد على المناظر الخارجية، وذلك بعد مشاهدته للأعمال المعروضة.

وقررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير للمخرج جون إكرام حنا عن فيلم " روج " وجائزة خاصة للتصوير فاز بها زكى عارف عن فيلم " نوارة " وحصل على جائزة الصوت أحمد جابر عن فيلم " هيبتا " وجائزة الموسيقى فاز بها تامر كروان عن فيلم " يوم للستات "، وجائزة المونتاج لأحمد حافظ عن فيلم " اشتباك " ، وجائزة الملابس لأمنية فتح الباب عن فيلم " من 30 سنة "، وجائزة التصميم الفنى لكمال مجدى عن فيلم "اللى اختشوا ماتوا".

جائزة التمثيل دور تانى نساء، تسلمتها الفنانة رجاء حسين عن فيلم " نوارة "، والتمثيل دور أول نساء منة شلبى عن دورها فى فيلم " نوارة"، وقالت شلبى بعد تكريمها "الجائزة مهمة لأنها جائزة مهرجان قومى".

وحصل ماجد الكدوانى على جائزة التمثيل دور ثانى عن دوره فى فيلم " هيبتا " وتسلمها عنه المخرج هادى الباجورى، وأمير صلاح الدين  جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره فى فيلم " نوارة".

وقال أمير بعد تسلمه الجائزة: "الفيلم جاء فى توقيت صعب بعد أن تعرضت لأكثر من حادثة وأشكر منة شلبى لأنها رشحتنى، وأشكر أمى رغم أنها معترضة على التمثيل، لأنها تراه حراما، كما أشكر زوجتى العزيزة ليالى وأم ابنى زين".

وحصد جمال البوشى جائزة التصوير عن فيلم " هيبتا "، ووائل حمدى على جائزة السيناريو عن فيلم " هيبتا " وجائزة الإخراج عمل أول للمخرج محمد دياب عن فيلم " اشتباك " وتسلمها محمد حفظى، وجائزة الإخراج حصلت عليها هالة خليل عن فيلم " نوارة "، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفيلم "البر الثانى"، وجائزة الإنتاج الثالثة فازت بها شركة شاهين فيلم وتسلمتها النجمة إلهام شاهين عن فيلم " يوم للستات ".

وعبرت شاهين عن سعادتها وشكرت كل العاملين وراء الكاميرا، وقالت: "كنت أقول لهم سنحصد بهذا الفيلم جوائز، وبالفعل حصلنا على 15 جائزة، فأنا أنتج أفلاما لأرفع اسم السينما المصرية فى مهرجانات دولية وأنتهز الفرصة وأقول للإعلام"يا ريت نركز على الإيحابيات فى السينما، وكفاية سلبيات لأننا نريد أن نفرح بالسينما".

وعن جائزة الإنتاج الثانى، حصل عليها المنتج هانى أسامة عن فيلم " هيبتا " أما جائزة الإنتاج الأولى فازت بها شركة رد ستارز تسلمها المنتج صفى الدين محمود عن فيلم نوارة.

كما أعلن مدير التصوير ورئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية وأفلام التحريك، سعيد شيمى، توصيات لجنة التحكيم وطالب إدارة المهرجان بتقديم منحة للموهوبين بمخاطبة المعهد العالى للسينما.

أما الجوائز فجاءت كالآتى: شهادات تقدير لجوزيف كرم عن فيلم "فوق "، ومى سالم عن فيلم " من يومها ".

جوائز أفلام التحريك حصل عليها مصطفى يونس عن فيلم " خيوط " إنتاج المعهد العالى للسينما، وحصل عبد الكريم عبده على جائزة لجنة التحكيم عن فيلمه " بنك نوت "، وجائزة أفضل فيلم لعادل البدراوى عن فيلم "طريق طويل".

وعن جوائز الأفلام الروائية القصيرة، فحصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم " فتحي لا يعيش هنا بعد الآن " للمخرج ماجد نادر، وجائزة أفضل فيلم لأحمد فستق عن فيلم " فوق ".

 وبقسم الأفلام التسجيلية، حصل على جائزة لجنة التحكيم مدحت ماجد عن فيلم "المنفى" من إنتاج المعهد العالى للسينما، وجائزة أفضل فيلم تسجيلى حتى 15 دقيقة للمخرج أحمد عصام ، والمخرج وحيد صبحى عن فيلم "إحنا المصريين الأرمن "، وجائزة أفضل فيلم تسجيلى أكثر من 15 دقيقة لدينا عبد السلام عن فيلم " كان وأخواتها " وتسلمها الدكتور أشرف مهدى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة