مسئول بالخارجية الإيطالية: الإرهاب يستمد جذوره من "قراءة مزيفة" للدين

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:25 ص
مسئول بالخارجية الإيطالية: الإرهاب يستمد جذوره من "قراءة مزيفة" للدين الهجمات الإرهابية ضربت العديد من دول العالم ـ أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وكيل وزارة الشئون الخارجية الإيطالية والتعاون الدولى فينتشنزو اميندولا، إن "الإرهاب أحد الأعداء الذين يجب أن نحاربهم جميعا معا".

 

وأضاف اميندولا بحسب ما نشرته وكالة آكى الإيطالية فى ختام أعمال مؤتمر منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا مع دول شمال أفريقيا فى باليرمو أمس، إن "الإرهاب  كان فى السنوات الأخيرة، من أكبر المشاكل بالنسبة لدول مثل ليبيا وتونس والمغرب".

 

وأشار أميندولا إلى أن الإرهاب "عدو مشترك يستمد جذوره من قراءة مزيفة للدين، والذى سنحاربه من خلال تبادل المعلومات والاستخبارات، وكذلك عبر قراءة حديثة تمس مشاعر الأجيال الشابة، عن ماهية العلاقة السليمة بالحرية والحقوق".

 

ومن ناحية أخرى ، أكد اميندولا أن "التعاون بين إيطاليا وليبيا ، وبين جنوب وشمال ضفتى البحر المتوسط، تحت شعار المسئولية والتضامن ، شمل حكومات ووزراء معروفين بسياسة غلق طرق الهجرة.

 

وقال اميندولا : "لقد طالبنا دول أوروبا الشرقية أيضا بالحوار وإدراك أن هذا التحدى العصرى سيكون القضية الكبرى على مدى السنوات العشرين القادمة".

 

وأضاف أميندولا أن هذه المسألة "سيتم التعامل معها بكثير من التضامن والمسئولية ومن خلال حلول ملموسة"، وهى التى طرحناها على طاولة البحث الأوروبية بفضل التجربة الإيطالية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة