مدير أمن البحيرة:القبض على 120 سمسار هجرة غير شرعية..اللواء علاء الدين عبدالفتاح لـ«اليوم السابع»: ضبط 750 قطعة سلاح و5 ورش لتصنيع الأسلحة النارية.. ووضعنا قائمة بالغارمات تمهيدا للإفراج عنهن

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:30 ص
مدير أمن البحيرة:القبض على 120 سمسار هجرة غير شرعية..اللواء علاء الدين عبدالفتاح لـ«اليوم السابع»: ضبط 750 قطعة سلاح و5 ورش لتصنيع الأسلحة النارية.. ووضعنا قائمة بالغارمات تمهيدا للإفراج عنهن مدير أمن البحيرة
حوار - جمال أبوالفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- خطة أمنية متطورة لمواجهة كل البؤر الإرهابية بنطاق المحافظة  والتصدى للعناصر المتترفة

أكد مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مساعد وزير الداخلية، إنشاء قسم جديد لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية، ليعنى بجرائم عصابات مافيا الهجرة غير الشرعية، وتسفير الشباب عبر مراكب الموت فى البحر المتوسط.
 
وأوضح أنه تم تكليف الرائد محمد الديب، برئاسة القسم، وحصر أسماء السماسرة ومافيا الهجرة المطلوبين والمتورطين فى محاولة تسفير مهاجرين بطريقة غير شرعية، مضيفا: «نجحنا فى القبض على نحو 120 من سمسار من بينهم المتورطون فى حادث غرق مركب رشيد».
 
اللواء-علاء-الدين-عبد-الفتاح-مدير-أمن-البحيرة-.
 
وأشار اللواء علاء الدين عبدالفتاح إلى أن هناك توجيهات صريحة من اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بضرورة الارتقاء بتأهيل ضباط وأفراد الشرطة من خلال آليات مستحدثة لإعداد رجل شرطة عصرى قادرعلى أداء متطلبات العمل الأمنى ومواكبة التطور الذى طرأ على الجريمة وفق منظور متطور، ومواجهة تسارع وتيرة تطور الجريمة، وذلك من خلال تعزيز قدراته وصقل معرفته ومهاراته عبر التدريب الجيد والهادف الذى يسهم فى إثراء خبراته الأمنية ويجعله عنصراً مؤثراً ومساهماً فاعلاً فى تحقيق رؤى وزارة الداخلية وأهدافها.
 
وأكد مدير أمن البحيرة لـ«اليوم السابع» حصر جميع السيدات الغارمات داخل السجون بالمحافظة بالتنسيق مع مصلحة السجون، وذلك لتسديد ديونهن، تمهيداً للإفراج عنهن فى إطار مبادرة محافظة البحيرة بدون غارمات التى أطلقتها المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، مضيفاً أن هناك تعاطفاً كبيراً من كل فئات المجتمع خاصة رجال الأعمال وضباط الشرطة للإفراج عن هؤلاء الغارمات فى أسرع وقت ممكن بعد سداد الديون المستحقة عليهن، حيث إنهن أولى ببيوتهن والوجود مع أولادهن.
وأشاد اللواء علاء الدين عبدالفتاح بالمبادرة التى أطلقتها نادية عبده تحت عنوان «البحيرة بدون غارمات» التى تهدف إلى سداد ديون الأمهات والسيدات الغارمات من اللاتى دخلن السجون لعجزهن عن سداد ديونهن أو ديون أبنائهن من أجل حياه كريمة أو زواج أبنائهن.
 
وأوضح أن جهود إدارة البحث الجنائى خلال الفترة القليلة الماضية فى مجال ضبط الأسلحة النارية أسفرت عن ضبط نحو 750 قطعة سلاح ما بين آلى وخرطوش وطبنجة وسلاح أبيض «سكين - سيف - مطواه»، كما تمكن رجال المباحث من ضبط 420 قضية اتجار فى المواد المخدرة، كما تم ضبط 250 قضية تعاطى مخدرات، كما نجح رجال مباحث البحيرة فى ضبط 5 ورش لتصنيع الأسلحة النارية، وفى مجال تنفيذ الأحكام نجح ضباط قسم تنفيذ الأحكام برئاسة العميد أشرف عبدالسلام فى ضبط نحو 250 ألف حكم لمتهمين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس ما بين جناية وجنحة وغرامة.
 
مدير-مكتب-اليوم-السابع-بالبحيرة-يحاور-مدير-الأمن
 
واعترف اللواء علاء الدين عبدالفتاح، أن المنطقة الصحراوية بالبحيرة مازالت تشكل عبئًا كبيرًا، ولكن بها خدمات كثيرة جدًا منها مباحث تأمين الطرق، بالإضافة إلى نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على الطريق الصحراوى «القاهرة - الإسكندرية» والطريق الدولى والساحلى بشكل مستمر، لتحقيق الأمن، ولدينا خطة محكمة لضبط ومواجهة التشكيلات العصابية التى تخصصت فى سرقة المواطنين.
 
وشدد مدير أمن البحيرة على أهمية مواجهة كل صور الخروج على القانون، وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام والسجون العمومية ومراكز وأقسام الشرطة، وكذا ضبط الأسلحة المستولى عليها خلال أحداث ثورة يناير، مؤكدا أن جميع مواطنى المحافظة هم شركاء فى المسؤولية فى الحفاظ استقرار المجتمع وحفظ الأمن، مشيرًا إلى أنه وجه بوضع خطة عاجلة لمواجهة كل صور الأعمال الإجرامية والإرهابية والتخريبية بالتنسيق مع فرع الأمن الوطنى لمكافحة الجريمة بكافة صورها.
 
وأضاف أن هناك خطة أمنية متطورة لمواجهة كل البؤر الإرهابية بنطاق المحافظة والتصدى لتلك العناصر المتطرفة حتى يتم القضاء نهائيًا على الإرهاب بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى، والعمل على توجيه ضربات استباقية للخلايا الإرهابية.
 
وكشف اللواء علاء الدين عبدالفتاح عن وضع خطة أمنية لمواجهة المجرمين، وذلك من خلال توسيع دائرة الاشتباه الجنائى والعمل على توجيه عدة ضربات أمنية للمسجلين خطر وتجار المخدرات واستهداف البؤر الإجرامية.
 
وعن جزيرة أبوالخاوى قال مدير أمن البحيرة، إنه لا يوجد موضع قدم على أرض محافظة البحيرة يأوى مجرمين إلا وسيتم اقتحامه وتطهيره من دنس المجرمين، وسيتم تطهير المحافظة من الخارجين على القانون، موضحا أن توجيهات وزير الداخلية واضحة بعدم السماح بأى تجاوزات تجاه المواطنين وإذا حدث فلن يكون هناك أو تهاون مع مرتكب التجاوز وسيوقع عليه أقصى عقاب.
‏وأضاف أن أقسام الشرطة والمؤسسات الشرطية التى تتعامل مع المواطن مباشرة ستشهد طفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، من حيث مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، بالإضافة إلى التأكيد على حسن معاملة المواطنين.
 
وقال: «نتواصل مع المواطن البحراوى مباشرة دون وسيط، وذلك من خلال المرور الدائم على كل المنشآت الشرطية والخدمية وأقسام الشرطة والاستماع لشكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها، هذه المرحلة شهدت طفرة كبيرة فى جميع القطاعات الشرطية وصحبتها ثقة المواطن البحراوى فى قياداته الأمنية لم تأت من فراغ، ولكن نتاج تضافر كل جهود ضباط وأفراد مديرية أمن البحيرة».
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة