بالفيديو.. ملحمة عربية جديدة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.. الأهلى يبحث عن اللقب الخامس من بين "أنياب الأشقاء".. الوداد يخوض المباراة الفاصلة فى تاريخه الأفريقى.. وأندية المغرب وليبيا تنجو من الشياطين الحمر

الخميس، 26 أكتوبر 2017 07:55 م
بالفيديو.. ملحمة عربية جديدة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.. الأهلى يبحث عن اللقب الخامس من بين "أنياب الأشقاء".. الوداد يخوض المباراة الفاصلة فى تاريخه الأفريقى.. وأندية المغرب وليبيا تنجو من الشياطين الحمر الاهلى والوداد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض النادى الاهلى نهائى عربى جديد فى مسابقة دورى أبطال إفريقيا عندما يلتقى مع الوداد البيضاوى المغربى، فى السابعة مساء السبت بملعب "برج العرب"، بمباراة الذهاب بينما تقام مباراة الاياب بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية فى الرابع من نوفمبر المقبل.

وتوج الأهلى باللقب 4 مرات سابقة على حساب أندية عربية بدأت فى 1987 أمام الهلال السودانى، ثم الثلاثى التونسى النجم 2005 والصفاقسى 2006 والترجى 2012، قبل أن يسقط فى النهائى مرة واحدة أمام النجم فى 2007، ولم يسبق له مواجهة أى فريق مغربى أو ليبى فى البطولة حتى الآن.

فى المقابل، نجح الوداد فى الوصول للنهائى مرتين فقط عبر تاريخه فى 92 و2011 وكانا أمام أندية عربية حيث توج باللقب الوحيد فى مسيرته على حساب الهلال السودانى 1992، وخسر النهائى الآخر أمام الترجى.

التقرير التالى يستعرض تاريخ النهائيات العربية فى بطولة دورى أبطال إفريقيا..
 

النهائى العربى الاول فى تاريخ المسابقة كان عام 1987 عندما التقى الأهلى مع الهلال السودانى وتمكن الأهلى من حسم اللقب القارى لصالحه بعدما تفوق فى مباراة الاياب التى أقيمت بالقاهرة بهدفين دون مقابل.

 

وكانت نسخة 1989 من مسابقة دورى ابطال افريقيا شاهدة على النهائى العربى الثانى عندما إلتقى الرجاء البيضاوى المغربى مع مولودية وهران الجزائرى، حيث كانت المرة الاولى التى يخوض فيها الناديان نهائى المسابقة، وتمكن الرجاء البيضاوى من حصد اللقب بعدما تفوق على نظيره الجزائرى بركلات الترجيح بعدما تفوق كل فريق على ملعبه بهدف دون مقابل.

وتوج الوداد البيضاوى المغربى بلقبه الوحيد فى المسابقة عام 1992، بعدما إلتقى مع الهلال السودانى فى النهائي، وفاز الوداد بنتيجة 2 – 0 بمباراة الذهاب التى جمعتهما بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، فيما انتهت مباراة الاياب التى أقيمت بالسودان بالتعادل السلبي.

النهائى العربى الثالث كان فى عام 1994، عندما إلتقى الزمالك المصرى مع الترجى التونسى، حيث توج الترجى بطلاً للمسابقة للمرة الاولى فى تاريخه بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 3 – 1.

وفى عام 1999، إلتقى الرجاء البيضاوى المغربى مع الترجى التونسي، وتعادل الفريقان سلبياً "ذهاباً وإياباً" قبل أن ينجح الرجاء البيضاوى المغربى فى حسم اللقب القارى لصالحه بفوزه عبر ركلات الترجيح.

عادت النهائيات العربية فى نسخة 2002، عندما التقى نادى الزمالك مع الرجاء البيضاوى المغربى، وانتهت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية بالتعادل السلبى بينما نجح الزمالك فى تحقيق الفوز بمباراة الاياب بإستاد القاهرة بهدف دون مقابل.

وضرب النادى الاهلى موعداً مع النجم الساحلى التونسى فى نهائى دورى ابطال افريقيا 2005، حيث نجح المارد الأحمر فى حسم نتيجة اللقب القارى لصالحه بعدما تغلب على النجم الساحلى بنتيجة 3 – 0 فى مباراة الاياب التى جمعتهما بملعب "الكلية الحربية" بالقاهرة.

وكانت نسخة 2006 شاهدة على أشهر نهائى عربى فى تاريخ دورى ابطال افريقيا عندما التقى الاهلى مع الصفاقسى التونسى.

مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بإستاد القاهرة انتهت بالتعادل الايجابى 1/1، قبل أن يسجل محمد أبوتريكة هدفاً لا ينسى فى شباك الصفاقسى بملعب "رادس" فى الدقيقة 91 من عمر مباراة الاياب وهو الهدف الذى أهدى اللقب للنادى الاهلي.

ونجح النجم الساحلى فى الثأر من الاهلى ويتوج بطلاً لمسابقة دورى ابطال افريقيا 2007، عندما تغلب على الاهلى بنتيجة 3 – 1 فى مباراة الاياب التى جمعتهما بإستاد القاهرة، علماً بأن مباراة الذهاب التى جمعتهما بالملعب الأولمبى فى "سوسة" بالتعادل السلبي.

تجدد المواجهات العربية فى نهائى دورى ابطال افريقيا عندما التقى الترجى التونسى مع الوداد البيضاوى المغربى فى نسخة 2011، وتفوق الترجى فى ذلك الوقت على الوداد بنتيجة 1 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب.

نسخة 2012 من مسابقة دورى ابطال افريقيا كانت شاهدة على أخر نهائى عربى عندما لعب الاهلى مع الترجى التونسى، حيث نجح المارد الاحمر فى حصد اللقب لصالحه بعدما تفوق على الترجى التونسى فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 3 – 2.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة