بالفيديو.. "صوفيا" السعودية.. أول روبوت فى العالم يحمل جواز سفر.. المملكة تمنحها الجنسية.. والديوان الملكى: "بادرة رمزية" حول مستقبل مشروع "نيوم".. رئيس الشركة المصنعة: يمكنها إجراء حوارات كاملة مع البشر

الخميس، 26 أكتوبر 2017 05:40 م
بالفيديو.. "صوفيا" السعودية.. أول روبوت فى العالم يحمل جواز سفر.. المملكة تمنحها الجنسية.. والديوان الملكى: "بادرة رمزية" حول مستقبل مشروع "نيوم".. رئيس الشركة المصنعة: يمكنها إجراء حوارات كاملة مع البشر الروبوت صوفيا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن المملكة العربية السعودية مقبلة على تغيرات سياسية واقتصادية وأيضا اجتماعية كبرى خلال المرحلة المقبلة، حيث لم يشهد هذا البلد "المحافظ"، أي انفتاح على العالم الخارجى منذ عشرات السنين.

 

بقدوم ولى عهدها الجديد الشاب، الأمير "محمد بن سلمان"، بدت السعودية فى "حُلة" جديدة، لم يعهدها العالم من قبل، ففى خطوة أشاد بها العالم أجمع، سُمح للمرأة السعودية للمرة الأولى فى التاريخ بقيادة السيارة، كما سمح بتقلدها أيضًا مناصب رفيعة داخل المملكة.

 

بيد أن مفاجآت "أرض الحجاز" لم تتوقف عند هذا الحد، حيث أعلن ولى العهد السعودى خلال "مبادرة مستقبل الاستثمار"، والمقامة بالعاصمة الرياض إطلاق مشروع "نيوم" الاستثمارى الضخم باستثمارات تصل إلى 500 مليار دولار، والذى يهدف إلى أن تكون "الروبوتات" أكثر من البشر، وفى أول خطوة نحو تنفيذ هذه الخطة، شهدت المبادرة مشاركة الروبوت "صوفيا" بإحدى جلسات المنتدى.

 

مستشار الديوان الملكى السعودى، أعلن فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على "توتير"، منح الروبوت الشهير "صوفيا" الجنسية السعودية، كبادرة رمزية حول مستقبل مشروع "نيوم".

 

وأوضح فى تغريدته أن،"صوفيا..أول روبوت بالعالم يمنح الجنسية وجواز السفر.. والجنسية والجواز سعودى.. كبادرة رمزية لتبيان مستقبل مشروع "نيوم".

 

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعى بقوة مع القرار، بتدشين هاشتاج "روبوت_بجنسية_سعودية"، حيث توالت الإشادات بالخطوة غير المسبوقة عالميا، خاصة أنها خرجت من رحم دولة اعتبرها كثيرون من الدول"المحافظة".

 

إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعى تويتر"، وتدعى هديل عيس، تفاعلت مع الهاشتاج بقوة وكتبت: "على أصحاب القلوب الضعيفة والحسودة تجنب متابعة أخبار السعودية هذه الأيام لأنها قد تسبب جلطات وشلل رباعي للبعض".

 

حساب آخر يحمل اسم ريان مطر، كتب: "كلها أمور تجعلنا نشعر بمستقبل تقنى رائع فى أمتنا العربية بإذن الله".

 

ديفيد" هانسون، مؤسس ورئيس شركة "هانسون روبوتكس" ومصنع ربووت صوفيا، قال فى فيديو نشر على "تويتر"، إن الروبوت يمتلك القدرة على تفسير المشاعر، وتعقب معايير الوجه والتعرف عليها، وبإمكانها إجراء حوارات كاملة مع البشر، الروبوت الأشهر عالميا أجرت العديد من المقابلات التليفزيونية، وظهرت فى غلاف واحدة من أكبر مجلات الموضة فى العالم.

 

شاركت "صوفيا" فى جلسات المنتدى، كمتحدثة فى إحدى الجلسات الحوارية، وقالت: "إنه حدث عظيم بالنسبة لي أن أكون أول روبوت يحصل على أول جنسية في العالم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة