مشاكل تغيير محل الإقامة فى بطاقات الخبز عرض مستمر.. تعديل مقر السكن رحلة عذاب للمواطن تبدأ بالتنقل بين مكاتب موظفى التموين "كعب داير" والانتظار أسابيع للحصول على الخبز.. والوزارة: إنهاء 63 ألف طلب حتى الآن

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 09:00 ص
مشاكل تغيير محل الإقامة فى بطاقات الخبز عرض مستمر.. تعديل مقر السكن رحلة عذاب للمواطن تبدأ بالتنقل بين مكاتب موظفى التموين "كعب داير" والانتظار أسابيع للحصول على الخبز.. والوزارة: إنهاء 63 ألف طلب حتى الآن بطاقات الخبز المدعم - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا أردت أن تخوض رحلة عذاب فما عليك إلا أن تذهب إلى مكاتب التموين لتغيير محل الإقامة ببطاقات الخبز لمحافظة السكن الحالية، حتى تتمكن من الحصول على الخبز المدعم، خاصة بعد قرار وزارة التموين بقصر الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، ورغم أنه تم مخاطبة الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات الذكية بسرعة تحويل بطاقات الخبز الخاصة للمواطنين المغتربين، إلا أن معاناة الكثير منهم مازالت مستمرة فى عدم تمكنهم فى الحصول على الخبز نتيجة فشلهم فى تغيير محل الإقامة رغم تقديمهم بطلبات لمكاتب التموين منذ أكثر من 20 يومًا.

التنقل بين مكاتب موظفى التموين "كعب داير"

وتتجسد معاناة المواطنين فى التجول بين مكاتب الموظفين "كعب داير" لتقديم طلبات لتغيير محل الإقامة، ورغم تقديمهم الطلبات منذ أكثر من 20 يومًا إلا أنه حتى الآن لم يحصل الكثير من المواطنين على الخبز المدعم نتيجة تأخر الشركات المنفذة للبطاقات الذكية فى سرعة تحويل البطاقات، رغم مخاطبة وزارة التموين لها بأن لا تتجاوز مدة تغيير محل الإقامة 48 ساعة من وقت تقديم الطلب لأقرب مكتب تموين للمواطن.

 

"اليوم السابع" استطلع آراء المواطنين فى هذه الأزمة، حيث قال علاء محمد، المقيم حاليا بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية ويحمل بطاقة تموين برقم " 117007086148 "، أنه فوجئ بقرار وزارة التموين بقصر صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط.

معاناة المواطنين عرض مستمر

ويضيف "محمد" أن محافظته الأساسية هى المنوفية ورغم تقدمه بطلب فى مكتب تموين برج العرب منذ ثلاثة أسابيع لتغيير محل اقامته للمحافظة المتواجد بها وهى الإسكندرية، حتى يتمكن من صرف الخبز، إلا أنه حتى الان لم يتم تشغيل بطاقته.

 

ويشير المواطن إلى أنه تردد على مكتب التموين أكثر من مره دون جدوى حتى الآن، وفوجئ بأنه البطاقة متوقفة عن صرف الخبز فى محافظته الأساسية وكذلك فى المحافظة المقيم بها حاليا وهى الإسكندرية، مطالبا بضرورة تشغيل البطاقة حتى يتمكن من الحصول على الخبز المدعم فى ظل ارتفاع أسعار الخبز السياحى بعدما وصل سعر الرغيف من 50 إلى 100 قرشًا، متابعًا: "مش عارف أحصل على خبز منذ 3 أسابيع".

 

أما وليد عبد العظيم، الذى يحمل بطاقة تموين رقم "117007122340"، قال أنه تردد على مكتب تموين برج العرب بعد توقف بطاقة الخبز نتيجة تغيير محل الإقامة، ورغم تقدمه بطلب منذ أكثر من 10 أيام إلا أنه حتى الآن لم يحصل على الخبز المدعم.

 

نفس السيناريو تكرر مع الكثير من المواطنين والتى تحمل بطاقاتهم التموينية أرقام "117007929489" و117007302946" و117007302946" و"117008698325" و"122002965909"، حيث أنه رغم تقدمهم لمكاتب التموين لتغيير محل اقامتهم منذ قرار وزارة التموين بقصر صرف الخبز على محافظات محل الإقامة، إلا أنه حتى الآن لم يتم تغيرها.

التموين: إنهاء 63 ألف طلب لأصحاب بطاقات الخبز

وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أنه تم تحويل 63 ألف طلب لأصحاب بطاقات الخبز المدعم وفقًا لمحال إقامتهم الحالية حتى الآن، حيث تجرى عمليات تحويل بطاقات التموين السارية للمواطنين المغتربين للمحافظة الحالية المقيمين بها من خلال التقدم لأقرب مكتب تموين لمحل إقامتهم الحالية.

 

ويضيف مستشار نظم وتكنولوجيا المعلومات لوزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يجرى تحويل بطاقات الخبز للمواطنين بناءً على طلب التقدم للمواطن دون التقييد بإلزام صاحب البطاقة بتقديم أوراق تفيد محل إقامته بالمحافظة الحالية وذلك تسهيلاً على المواطنين، لافتًا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتيسير عمليات تحويل البطاقات وفقًا لمحل الإقامة الحالية للمواطن وأنه تم مخاطبة الشركات لتذليل أى عقبات تواجه المواطنين.

 

ويشير "مدكور" إلى أن المغترب يتقدم بأوراق التحويل لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته الذى يقيم فيه وليس لمكتب التموين الصادرة منه البطاقة، ويقوم مكتب التموين بإدخال بيانات البطاقة وإتمام طلب التحويل.

المحافظات المستثناة من قرار صرف الخبز وفقًا لمحل الإقامة

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين قصر الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم وبعد تضرر الكثير من القرار، أرجأ الوزير تنفيذه فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء، لحين توفيق أوضاع أصحاب البطاقات وتغيير بطاقاتهم وفقا لمحل الإقامة الجديد، ورغم مخاطبة الوزارة للشركات المنفذة لاستخراج البطاقات الذكية لفتح النظام الإلكترونى لصرف الخبز للمغتربين فى هذه المحافظات دون التقييد بمحل الإقامة تأخرت الشركات عن سرعة تغيير محل الإقامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة