مكتب الشباب الإفريقى يشارك فى ندوة مبادرة "سفراء إفريقيا" بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:54 م
مكتب الشباب الإفريقى يشارك فى ندوة مبادرة "سفراء إفريقيا" بمكتبة الإسكندرية مكتب الشباب الإفريقى يشارك فى ندوة مبادرة "سفراء إفريقيا" بمكتبة الإسكندرية‎
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك مكتب الشباب الإفريقى بوزارة الشباب والرياضة فى إدارة ندوة  مبادرة "سفراء إفريقيا" التى أقيمت بمكتبة الإسكندرية من خلال حسن غزالى مؤسس مكتب الشباب الإفريقى، بحضور مجموعة من الشباب من طلاب الجامعات المصرية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدنى.

ناقشت الندوة أوجه الاستفادة من تجربة "سفراء إفريقيا" والتى نفذها مجموعة من الشباب المصريين من خلال السفر من القاهرة إلى جنوب إفريقيا والعودة إلى القاهرة مروراً بدول زيمبابوي وموزمبيق وتنزانيا وكينيا وأوغندا وجنوب السودان والسودان.

وتهدف تجربة "سفراء إفريقيا" إلى تبادل الثقافات والتواصل بين شباب القارة السمراء وتعريفهم بالثقافة المصرية والعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالدول الإفريقية مما يساهم في دعم العلاقات المصرية الإفريقية، علاوة على التواصل مع رجال الأعمال الشباب وصغار المستثمرين بالدول الإفريقية والتعرف على الفرص الاستثمارية بدول القارة.

وقام شباب "سفراء إفريقيا" خلال رحلتهم من جنوب إفريقيا إلى القاهرة بمقابلة سفراء مصر فى الدول الإفريقية التى مروا بها، كما شاركوا فى بعض الأعمال التطوعية لدعم ومساندة أطفال الدول الإفريقية، وكذا مجموعة من القوافل الطبية لمساعدة شعوب تلك الدول.

وضمت مجموعة الشباب المصريين المشاركين في مبادرة "سفراء إفريقيا" كل من محمود عبد المجيد، ومعتز طارق، ومالك مصطفى، وباسل محمد، وسلمى أسامة، ويسرا فلافى، وهند أحمد وخالد منير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة