مدير الاتصالات ببنك القاهرة: 2.5 مليار نسمة لا يحصلون على خدمات مصرفية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:02 م
مدير الاتصالات ببنك القاهرة: 2.5  مليار نسمة لا يحصلون على خدمات مصرفية بنك القاهرة أرشيفية
كتب رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هايدى النحاس مدير عام اتصالات المؤسسة ببنك القاهرة خلال كلمتها باليوم الثانى لمؤتمر الناس والبنوك أن 2.5 مليار نسمة لا يحصلون على خدمات مصرفية حول العالم، مؤكدة أن 25% من محدودى الدخل فى العالم يتعاملون مع الخدمات المصرفية.
 
وأضافت أن نسبة استخدام البنوك داخل دول الخليج تعتبر مرتفعة وتصل نسبتها من 70 إلى 80 %، مشيرة إلى أنه توجد مليار امرأة حول العالم ليس لديهن حسابات بنكية.
 
ونوهت النحاس إلى أهمية حملات التوعية، لدى المواطنين حول البنوك وأهميتها  بما يشمل جزء من نشر مفهوم الشمول المالى، موضحة ضرورة مخاطبة كل شريحة بالطريقة التى تستجيب لها.
 
ولفتت إلى أهمية استخدام  السوشيال ميديا مع المراهقين وتوسيع دائرة استخدام الموبايل والانترنت ، مشيرة إلى أهمية  تدريب العاملين فى البنوك  وتطوير مهاراتهم.
 
وكشفت، عن قيام بنك القاهرة مؤخرا بمخاطبة شرائح جديدة من خلال الخروج لـ 75 موقعا جديدا خارجيا  بعدد من المحافظات، ونجحوا من خلاله فى إنشاء 23 ألف  حساب جديد.
 
ومن جانبها قالت نور الزينى مدير عام الاتصال المؤسسى  ببنك قناة لسويس إن دورهم الحالى يقم على ضرورة توصيل مفهوم الشمول المالى بشكل مبسط للأفراد البعيدين، عن المجال والذين ليس لديهم معلومات كافية عنه بهدف جذبهم للبنوك والتعامل معهم.
 
واضافت خلال كلمتها باليوم الثانى للمؤتمر أن البنك نجح من خلال مبادرة " إنشاء حساب بنكى  جديد بدون مصروفات " فى جذب فئات عديدة، مشيرة إلى أنهم استخدموا كافة وسائل الإعلام المرئية والالكترونية والاتصال المباشر، والتعاون مع  المشاهير بكرة القدم وغيرهم.
 
كما أشار الكاتب الصحفى صبرى غنيم إلى أهمية دور الإعلام فى نشر مفهوم الشمول المالى بشكل مبسط للمواطنين، قائلا إن للإعلام دور كبير فى هذا خاصة الصحف الخاصة التى بات تأثيرها أكبر من القومية  .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة