غدا.. 15 شركة للصناعات الهندسية تزور غانا لبحث فرص التصدير

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 09:27 ص
غدا.. 15 شركة للصناعات الهندسية تزور غانا لبحث فرص التصدير خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ، غدا الأربعاء، بالعاصمة الغانية "أكرا" أعمال البعثة التجارية المصرية التى تنظمها جمعية المصدرين المصريين (اكسبولينك) برئاسة المهندس خالد الميقاتى بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية برئاسة المهندس عمرو أبو فريخة.

 

وتستمر لقاءات وفد رجال الأعمال والشركات الهندسية المشاركة فى البعثة حتى السبت المقبل.

 

وتنظم الغرفة التجارية بغانا لقاء موسعا مع أعضاء الوفد المصرى للتعريف بالاستثمارات المتاحة وفرص التبادل التجارى بين البلدين.

 

وقال ناجى الفيومى المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين (اكسبولينك) إنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال فى الجانبين، بالإضافة إلى عمل زيارات ميدانية للشركات.

 

وقالت مها صالح الرئيس التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية إن قوام البعثة المكون من أكثر من 15 شركة يضم أكبر الشركات العاملة فى تلك المجالات المستهدفة، وأن خطة المجلس تتماشى مع استراتيجية تنمية الصادرات المصرية خاصة لأفريقيا.

  

ويضم الوفد شركات أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، التى تضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات.

 

وتتبنى جمعية المصدرين عددا من المبادرات التى تهدف إلى توفير فرص جديدة للمنتجات المصرية فى أسواق القارة السمراء مدعومة باستيراتجية تنمية الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة واتفاقيات مع المجالس التصديرية لكل قطاعات الصناعة المصرية.

 

ويأتى تحرك جمعية المصدرين مدفوعا بنجاح تنظيم الجمعية لبعثة تجارية إلى كينيا وأوغندا فى فبراير الماضى، والتى اختتمت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الكينية نيروبى، التى أسفرت عن إبرام العديد من الاتفاقيات مع الجانب الكينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة