خالد صلاح لـ ON live: ماكرون مقتنع بوجهة نظر مصر فى ملف حقوق الإنسان

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 07:25 م
خالد صلاح لـ ON live: ماكرون مقتنع بوجهة نظر مصر فى ملف حقوق الإنسان الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون مقتنع بوجهة النظر المصرية فى ملف حقوق الإنسان.

 

وأضاف خالد صلاح، فى مداخلة لبرنامج "بين السطور" الذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، عبر فضائية ON live، أن ماكرون أول زعيم غربى يعترف بأخطاء بلاده بالتدخلات فى شئون الدول الأخرى، وأكد أن مصر دولة ريادة وأدرى بظروفها السياسية والإقليمية، وهذه كانت مفاجأة بالنسبة للجميع لكونه أول زعيم غربى يتحدث بتلك اللهجة.

 

وأوضح الكاتب الصحفى:" فوجئنا بموقف الرئيس الفرنسى، خاصة أن كل التحليلات بالصحف كانت ترمى إلى أن ملف حقوق الإنسان قد يشكل جزءا رئيسيا من الحوار  بين الرئيسين السيسى وماكرون"، مشيراً إلى أن مصر كانت جاهزة بكل الحجج الإقناعية والتوضيحية للرئيس الفرنسى الذى يعتبر أول عيم غربى يعترف بأخطاء بلاده فى التدخلات فى شئون الدول.

 

وأشار إلى أن ماكرون قال بوضوح "مصر دولة ذات سيادة، وأدرى بظروفها السياسية والأمنية خاصة أنها تواجه تحديات كبيرة"، مؤكدا أن الرئيس الفرنسى تحدث عن السياق الذى يتم فيه مناقشة حقوق الإنسان والفرق بيننا وبين الغرب.

 

وحول تصريحات ماكرون، قال خالد صلاح، "رغم كل المخاوف التى سبقت ذلك، كانت مفاجئة لنا لأنه أول زعيم غربى يقول ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية و السلام العالمي

منظمات حقوق الارهابين الصهيونية و كلابها المرتزقة ليس لها الحق في العيش بين البشر

هذه المنظمات الشيطانية الصهيونية اتخذت حقوق الانسان ستار لها لنشر الفوضي و الارهاب و الشر مثل خنازيرهم و كلابهم اخوان بني صهيون المرتزقة عندما اتخذو الاسلام ستار لهم و الاسلام منهم براء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة