"بكرة لينا" آخر عنقود الأفكار الوطنية.. إعلان تدشين المؤسسة بمؤتمر صحفى.. الفكرة تفعل مشاركة الشباب فى بناء الدولة.. زينب سالم وسولاف درويش مستشارتين.. افتتاح مقرات بالمحافظات.. والنائبات: لا علاقة لها بالسياسة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:49 م
"بكرة لينا" آخر عنقود الأفكار الوطنية.. إعلان تدشين المؤسسة بمؤتمر صحفى.. الفكرة تفعل مشاركة الشباب فى بناء الدولة.. زينب سالم وسولاف درويش مستشارتين.. افتتاح مقرات بالمحافظات.. والنائبات: لا علاقة لها بالسياسة جانب من المؤتمر الصحفى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مؤسسة "بكره لينا مصر أولا وأخيرا" مؤتمرا صحفيا بمقرها الرئيس الكائن بمنطقة جاردن سيتى لإعلان تدشين المؤسسة وإلقاء البيان التأسيسى لها بحضور النائبة زينب سالم والبرلمانية سولاف درويش.

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (1)

وبدأت فعاليات المؤتمر فى تدشين المؤتمر الأول، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث الواحات الذى راح ضحيته رجال الشرطة البواسل، أعقبه إذاعة النشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية.

 

وألقت هبة عبد العزيز، المتحدث الرسمى لمؤسسة "بكرة لينا" البيان التأسيسى لتدشين المؤسسة قائلة: "شعب مصر العظيم شباب مصر نحن مجموعة شباب من كافة أنحاء مصر من النوبة حتى الإسكندرية والسلوم ورفح يشارك فى بناء وتنمية وطنه العزيز مصر ويؤمن بأن عقول وسواعد الشباب تساعد فى بناء الوطن.. شبابنا يبنى هذا الوطن ويزرع أرضه ويضرب بيد من حديد كل من يسعى لتخريب هذا الوطن ويرفع علم مصر خفاقا".

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (2)

وتابعت: ندعو شباب مصر التى عانت كثيرا من الإهمال أن يشاركوا فى فكرة وطنية،"بكرة لينا" تأتى بحياة كريمة بتكافل وكرامة بفرص عمل فعلية بإنتاج مصرى سننافس المنتجات والمؤسسة تبدأ بفكرة وستصل لتحقيق أهدافها بمشاركة الجهات التنفيذية والدولة لرفع اسم مصر.

 

وأوضحت، أن القائمين على المؤسسة مجموعة من الشباب المصرى يسعى إلى المساهمة الفعالة فى تنمية مستقبل مصر من خلال السعى لإيجاد حلقة وصل بين الشاب وصناع القرار فى المجتمع والسعى لامتلاك الشباب للمهارات التى تساعده على التمكين الحقيقى فى المجتمع وتطوير الآليات التنموية والثقافية للشباب للحفاظ على الهوية الحضارية والثقافية للمجتمع.

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (3)

وعن رؤية المؤسسة، قالت المتحدث الرسمى باسم مؤسسة بكرة لينا وضعت الإنسان المصرى هو الأساس نحو مجتمع أكثر تقدما وأسمى قيما، وإن محاور العمل بالمؤسسة تتمثل فى المحور الاقتصادى من خلال توفير فرص عمل حقيقية للشباب ومحور تنظيمى وتدريبى وتثقيفى.

 

وتابعت أن رسالة المؤسسة فى أن تنمية المجتمع ورفع القدرة التنافسية به تعتمد فى الأساس على مجموع قدرات أفراده، التى تتضاعف قيمتها بالعمل الجماعى والمشاركة فى بناء القدرات وتوفير الفرص للشباب داخل المجتمع بعدالة ونزاهة ومساواة من خلال التدريب والتعليم والتثقيف باعتبارهم الهدف الأساسى للمؤسسة.

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (4)

وفيما يخص أهداف المؤسسة، قالت إنها تتمثل فى بناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات الدولة التنفيذية إدراكا لأهمية دمج الشباب فى جهود التنمية المستدامة للمجتمع وتحقيق التمكين الاقتصادى للشباب.

 

النائبة زينب سالم: لا علاقة لمؤسسة بكرة لينا بالسياسة وندعمها لاستكمال بناء الوطن

 

بدورها، استهلت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب، ومستشارة مؤسسة بكرة لينا حديثها بتقديم التعازى إلى الشعب المصرى ببالغ الأسى، مؤكدة أن الشهداء الأبرار ضحوا من أجل الوطن وكل نقطة دم تنزف من أجل الدفاع عن الوطن.

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (5)

وأضافت مستشار مؤسسة بكره لينا، أن مشاركتها بالمؤسسة تأتى انطلاقا من إيمانها الكامل بقدرات هؤلاء الشباب ونواياهم الطيبة وسعيهم الدءوب نحو رفع اسم مصر، مشيرة إلى أنهم يسعون لتحقيق تنمية جادة للمجتمع وأنها التقت مع القائمين على المؤسسة وتلاقت الأفكار، مؤكدة أن المؤسسة بعيدة كل البعد تماما عن السياسة.

واستطردت النائبة زينب سالم : "الشباب لديه فكر وتصور يحلم فقط بشراكة استراتيجية تكمل طموحه، وبالتالى قررت أن أكون من الداعمين لهم فى مشوارهم، خاصة وأن الأحداث التى تمر بها مصر تجعلنا نعلن أننا قد التحدى وبكره لينا".

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (6)

وتابعت:"هننزل القرى ونحارب الأمية التى تعتبر سببا كبيرا فى تأخرنا والأمية المقصودة ليس عدم معرفة القراءة والكتابة وإنما أمية فى الإيمان بالوطن وأتصور أن مؤسسة بكرة لينا ستكون مكملا هاما لبناء الوطن".

 

واختتمت حديثها بالقول، ندعو من هذا المؤتمر كل الشباب والتنفيذيين بالدولة وزملائى بالبرلمان لأن ينضموا لنا ويساعدونا فى التمكين الحقيقى للشباب واختتمت حديثها بترديد عبارة تحيا مصر.

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (7)

سولاف درويش: شباب مصر قادر على استكمال المشوار وبناء الدولة

 

بدورها، وجهت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب ومستشار مؤسسة"بكرة لينا" التحية إلى الجيش المصرى والشرطة المصرية متابعة لن نعلن الحداد بل سنعلن التحدى ومن هنا أقول أن أعداءنا يريدوننا أن نعيش أصفارا على هامش الحياة، ولكن الدولة المصرية صاحبة الحضارة قادرة على البناء ومحاربة الإرهاب داخليا وخارجيا، مؤكدة أن شباب مصر وسيدات مصر وبناتها قادرون على استكمال المشوار.

الأمين العام المساعد لمؤسسة "بكرة لينا"  يعلن عن تسليم 4 عقود مشروعات للشباب

 

وفى ذات السياق، استهل المهندس رامى نجيب الأمين العام لمؤسسة "بكرة لينا"حديثه بتقديم التعازى للشعب المصرى فى حادث الواحات وراح ضحيته رجال الشرطة البواسل، مؤكدا أنها تعتبر  مأساة وتعطينا دافع قوى بأن بكرة لينا، موضحا أنهم يدافعون عن الوطن من أجل الوصول إلى غد أفضل. 

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (8)

وأضاف أن  العمل داخل المؤسسة يتم وفق 3 محاور، حيث تم تشكيل 3 لجان نوعية وهى محور المشروعات الصغيرة وتمثل أهمية للمواطن والسعى للوصول لكل قرية وهدفها التنمية، بالإضافة إلى محور التدريب والتثقيف لزيادة الوعى لدى الشباب وكذلك المحور الإعلامى التنموى التوعوى وشعاره مصر أولا وأخيراً.

 

وعقب الانتهاء من المؤتمر الصحفى سلم الأمين العام المساعد 4 عقود للمشروعات للشباب فى 4 محافظات وهى الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية.

 
مؤتمر صحفى لبكرة لينا (9)
 

 

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (10)
 

 

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (11)
 

 

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (12)
 

 

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (13)
 

 

مؤتمر صحفى لبكرة لينا (14)
مؤتمر صحفى لبكرة لينا (14)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة