أستاذ غدد يحذر: مضاعفات مرض السكر خطيرة وتؤثر على العين والقلب والكلى

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:58 م
أستاذ غدد يحذر: مضاعفات مرض السكر خطيرة وتؤثر على العين والقلب والكلى دكتور محمد عوض
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عوض أستاذ السكر والغدد الصماء بطب الزقازيق، أن الأدوية الحديثة لعلاج مرض السكر تعمل على تخفيض الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال يعتبر مرض السكر من أهم العوامل المؤثرة على حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية نظرا لوجود الكثير من عوامل الخطورة المرتبطة بهذا المرض، وما له من مضاعفات خطيرة على القلب والأوعية الدموية، وتعتبر الأدوية الحديثة لعلاج مرض السكر مثل الأدوية التى تؤدى إلى زيادة افراز السكر فى البول من الأدوية الحديثة التى تؤدى إلى تخفيض معدلات الوفيات الناتجة عن أمراض القلب.

 من جانبها قالت الدكتورة سحر الحينى أستاذ ورئيس قسم السكر والغدد الصماء بطب المنيا، إنه من الزيارة الأولى للطبيب يجب فحصه جيدا، وإجراء كافة الفحوصات حتى يمكن اختيار العلاج المناسب له للوقاية من مضاعفات مرض السكر.

وقالت لقد توافر فى سوق الدواء المصرى كثيرا من العلاجات التى تساعدنا فى التحكم فى مرض السكر فى فترة وجيزة، والحفاظ على السكر التراكمى بمعدلاته الطبيعية، موضحة أن من هذه العقاقير الأدوية المعتمدة على الأنسولين، والسلفونايل يوريا للنوع الثانى من السكر، ومثبطات الـDPP4، مضيفة أنه يجب الاعتناء بالقدم وتنظيفها بشكل جيد لتجنب الإصابة بالقدم السكرى، حيث إن مرض السكر يؤثر على القلب والكلى والعين والقلب، ويسبب مضاعفات كثيرة على جميع هذه الأعضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة