خالد صلاح

95 % زيادة فى أعداد السياح الفرنسيين لمصر مقارنة بـ2016

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 08:22 م
95 % زيادة فى أعداد السياح الفرنسيين لمصر مقارنة بـ2016 سياح بمنتجعات مصرية - أرشيفية


كتبت ميرفت رشاد

شهدت الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسى إلى مصر، تحسنا ملحوظا فى أغسطس الماضى، بلغ عدد السياح الفرنسيين 16 ألفا و655 سائحا، محققا زيادة قدرها 94.9 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 ، حيث بلغ عدد السياح 8545 سائحا، وفقا للإحصائية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

كما احتل السوق الفرنسى المركز الرابع فى قائمة دول أوروبا الغربية الأكثر ايفادا للسياحة المصرية خلال الأشهر الماضية، كما عاد السياح الفرنسيون لزيارة الأقصر وأسوان بعد انقطاع دام قرابة 7 سنوات، حيث استقبل مطار الأقصر أولى الرحلات القادمة من فرنسا الأحد الماضى.

يذكر أن غالبية الصحف الفرنسية الصادرة اليوم، الثلاثاء، سلطت الضوء على الزيارة الهامة التى يجريها الرئيس السيسى، لباريس وذلك قبل أن يلتقى نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون فى أول مباحثات مباشرة بين الجانبين عصر اليوم، وسط توقعات بمناقشة سبل مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والأزمة الليبية، بخلاف عدد من الاتفاقيات التجارية بين القاهرة وباريس.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة