أكرم القصاص - علا الشافعي

بتعانى من الأرق.. عليك بالكيوى مش هتصحى من النوم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 04:00 ص
بتعانى من الأرق.. عليك بالكيوى مش هتصحى من النوم الأرق - صورة أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد تناول بعض الأطعمة قبل النوم على تحسين عملية الهضم وتعزيز الجهاز المناعى والوقاية من الإصابة بأمراض مزمنة، والحصول على النوم بدون أرق، ويوضح تقرير نشره موقع "healthline" الأمريكى بعض أنواع هذه الأطعمة وهى:

 

عصير الكريز

يحتوى الكريز على مواد مضادة للأكسدة التى تحمى الخلايا من الإصابة بالتهابات الضارة التى تؤدى بعد ذلك للإصابة مزمنة مثل السكرى وأمراض القلب، كما أنها تحتوى على فيتامين أ وج ومنجنيز.

يساعد تناول عصير الكريز قبل النوم على تعزيز النعاس وتخفيف الأرق، وكذلك عصير الليمون، حيث يحتوى الكريز على الميلاتونين وهو هرمون ينظم الساعة الداخلية للجسم ويجعله يحضر للنوم.

ما_فوائد_الكرز
 

الكيوى

تحتوى الكيوى على فيتامين C وفيتامين K، وكمية مناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم، يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمى والحد من الالتهابات وخفض الكولسترول بالجسم، كما تحتوى على كمية عالية من الألياف.

تناول الكيوى قبل النوم يساعد على علاج مشكلة الأرق، بسبب احتوائه على السيروتونين، وهى مادة كيميائية بالدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم.

الكيوي
 

اللوز

يحتوى اللوز على العديد من الفوائد الصحية، وذلك لاحتوائه على الفوسفور ومنجنيز وريبوفلافين، ويساعد اللوز على الوقاية من الإصابة بأمراض السكرى والقلب، ويعود ذلك لاحتوائها على الدهون غير مشبعة الأحادية والألياف والمواد المضادة للأكسدة.

ويساعد اللوز على تعزيز النوم لاحتوائه على هرمون الميلاتونين الذى ينظم النوم، كما يعتبر اللوز مصدرا للماغنيسوم الذى يساعد على علاج الأرق.

الكيوي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة