وزير الصناعة من باريس: صادراتنا لفرنسا زادت بنحو 21% خلال عام 2017

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:16 م
وزير الصناعة من باريس: صادراتنا لفرنسا زادت بنحو 21% خلال عام 2017 طارق قابيل
باريس- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه خلال عام 2016 بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا نحو ملياري يورو، منها 500 مليون يورو صادرات مصرية لفرنسا. 
 
وأضاف طارق قابيل في تصريحات صحفية بمقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في باريس، اليوم الإثنين، أنه خلال عام 2017 حتى الآن زادت الصادرات المصرية لفرنسا بنحو 21% مما يعد علامة إيجابية، كما أن الاستثمارات الفرنسية فى مصر بلغت نحو 5 مليارات يورو، وتتركز فى قطاعات صناعة الزجاج والصناعات الكيماوية . 
 
وأكد، أن زيارة الرئيس السيسي الحالية لفرنسا ستشهد التوقيع على عدد كبير من الاتفاقات فى مجالات "المالية والآثار والتعليم والتعليم العالى والإصلاح الإدارى"، فضلا عن عقد العديد من اللقاءات مع رؤساء كبري الشركات الفرنسية الراغبة فى الاستثمار فى مصر بحضور الرئيس السيسى، بالإضافة إلى بعض الشركات الفرنسية العاملة بالفعل فى مصر والتى تعد بمثابة سفراء لنا فى فرنسا.
 
وأوضح الوزير أن الشركات الفرنسية العاملة في مصر راضية عن استثماراتها، منوها إلى أن الجانب الاقتصادي من الزيارة يشمل عقد لقاء شامل مع الشركات الفرنسية، وكذلك لقاءات فردية من عدد آخر من الشركات الفرنسية لمناقشة دخولهم السوق المصرية.
 
وأشار "قابيل"، إلى أن قرار الاستثمار لا يتخذ خلال لقاء واحد، ولكنها بداية وسيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال المصرى الفرنسى المشترك، وسيتم تقديم عرض لمناخ الاستثمار فى مصر، وما تم إنجازه فى مصر من إصلاحات خلال الفترة الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كفايه كذب

كفايه كذب على الناس وكفاية نفاق مصر خساره فينا كلنا عمالين ننافقو ونكذبو ونتكبرو على بعض مش عارف ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة