مكتب رئيس الوزراء العراقى ينتقد تصريحات تيلرسون عن الحشد الشعبى

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:20 ص
مكتب رئيس الوزراء العراقى ينتقد تصريحات تيلرسون عن الحشد الشعبى تيلرسون
أحمد جمعة - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى عن استغرابه، اليوم الاثنين، لتصريحات وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون عن وحدات هيئة الحشد الشعبى المدعومة من إيران، وأضاف المكتب نقلا عن مصدر مقرب من العبادى "لا يحق لأى جهة التدخل فى الشأن العراقى".

وقال تيلرسون، أمس الأحد، إن الوقت قد حان لعودة الفصائل المدعومة من إيران إلى "ديارها" وكذلك مستشاروها الإيرانيون بعد أن ساعدوا العراق على هزيمة داعش .

وأعرب مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى عن استغرابه من التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون حول الحشد الشعبى.

وبيّن المصدر الحكومى العراقى ان المقاتلين فى صفوف هيئة الحشد الشعبى هم عراقيون وطنيون قدموا التضحيات الجسام للدفاع عن بلادهم وعن الشعب العراقي وهم يخضعون للقيادة العراقية حسب القانون الذي شرعه مجلس النواب.

وقال المصدر بأنه لا يحق لأى جهة التدخل فى الشأن العراقى وتقرير ما على العراقيين فعله، مؤكدا أن العراقيين هم من يقاتل على الأرض العراقية ولا وجود لأى قوات أجنبية فى العراق.

وأوضح المصدر أن تواجد قوات التحالف الدولى فى العراق أو أى دولة أخرى هو تواجد بأعداد محدودة لأغراض التدريب وتقديم الدعم اللوجستى والجوى وليس للقتال على الأرض العراقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة