مصر تهدى الشعب الرواندى جناح غسيل كلوى من 10 أجهزة بمستشفى كانومبى العسكرى

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 03:25 م
مصر تهدى الشعب الرواندى جناح غسيل كلوى من 10 أجهزة بمستشفى كانومبى العسكرى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الدكتورة نميرة نجم سفير مصر لدى رواندا جناح الغسيل الكلوى المصرى فى مستشفى كانومبى العسكرى فى كيجالى، اليوم الإثنين تحت مسمى "أجنحة الصداقة المصرية الرواندية"، والمقدم من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، بحضور دايان جاشومبا وزيرة الصحة الرواندية، حيث يتكون الجناح من 10 أجهزة غسيل الكلوى بمستلزماتها هى الأولى فى المستشفى.

 

وفى كلمتها بمناسبة الافتتاح، أكدت سفير مصر لدى رواندا، على أن افتتاح مركز الغسيل الكلوى يأتى فى إطار جهود دعم التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات، مشيرة إلى حرص مصر على دعم التعاون الثنائى فى مجال بناء القدرات ونقل الخبرات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية من خلال توفير برامج تدريبية تلبى احتياجات وأولويات رواندا. وأشارت إلى أنه سوف يتم افتتاح مركز مصرى للعلاج عن بعد فى ذات المستشفى قريبا، حيث يعمل خبراء من الأطباء المصريين مع الأطباء الروانديين فى غرفة العمليات فى كيجالى.

 

من جانبها، شكرت وزيرة الصحة الرواندية السفيرة المصرية على جهودها لافتتاح جناح الغسيل الكلوى، مشددة على أن العلاقات الرواندية المصرية أضافت قيمة لجهود الحكومة الرواندية فى التنمية المستدامة.

 

كما أكد اللواء طبيب جان بول بيتيجا مدير المستشفى العسكرى، على أنهم يعملون على تحسين خدمات المستشفى فى قطاعات طبية مختلفة لخدمة الشعب الرواندى، مضيفًا أنه يوجد حاليا اثنان من الأطباء العسكريين الروانديين يتلقون التدريب فى مصر فى مجال مكافحة الأورام السرطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة