مؤتمر الأدباء حائر بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والأمانة العامة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:00 م
مؤتمر الأدباء حائر بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والأمانة العامة الكاتب حسين صبرة رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضارب الآراء بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، والأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، يجعله حائرا بين إقامته فى موعده المقرر فى 17 ديسمبر المقبل، وبين تأجيله.

قال الكاتب حسين صبرة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مؤتمر أدباء مصر السنوى، سيعقد فى موعده خلال شهر ديسمبر المقبل، ولا توجد أى نية لإلغائه هذا العام.

وأضاف "صبرة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المؤتمر هذا العام سوف يعقد بمحافظة جنوب سيناء بعد موافقة المحافظ اللواء خالد فودة على استضافة الحدث، موضحا أن وفدا من لجنة المؤتمر والهيئة العامة لقصور الثقافة سوف يعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل مع المحافظ لبحث الترتيبات التنظيمية وبحث سبل انجاح المؤتمر.

وأكد حسين صبرة أن المؤتمر مدة المؤتمر 3 أيام، ستكون فى الفترة من 17 إلى 24 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن لجنة المؤتمر، اختارت أربعة شخصيات –رفض الأفصاح عن هويتهم- بينهم سيدات لاختيار واحدا منهم ليكون رئيس المؤتمر هذا العام.

من جانبه قال الشاعر حازم المرسى، رئيس الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وافق على استضافة فعاليات المؤتمر هذا العام بالفعل فى إحدى مدن المحافظة، والأقرب لها حتى الآن هى مدينة شرم الشيخ.

وأضاف "المرسى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة مقترحات حول ميعاد المؤتمر والمحدد له سالفا ديسمبر المقبل، ومكانه، حيث إنه كان هناك مقترح بأن تستضيفه المدينة الشبابية الرياضية بشرم الشيخ، وتكون تكاليف الإقامة مقسمة بين مديرية الشباب والرياضة والمحافظة، ولكن المدينة الشبابية أكدت أنها محجوزة بالكامل طول الشهر المحدد، وهو ما جعل هناك نية بتأجيله ليناير المقبل بعد انتهاء الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، حتى تقام هناك.

وأوضح حازم المرسى أن الأمانة بدورها ترفض أى مقترح لتأجيل المؤتمر، ومصره على أقامته فى موعده فى ديسمبر المقبل، على أن يتم تنظيمه فى إحدى المدن الأخرى مثل نويبع، الطور، كاترين، دهب، مشيرا إلى أن المحافظ سوف يحترم وجهة نظر الأمانة خاصة أنا رئيسها – حازم المرسى- أحد أبناء المحافظة.

يذكر أن اجتماعا عقد للأمانة العامة للمؤتمر، يوم الأربعاء الماضى، بحضور الأمين العام الشاعر حازم المرسى، والكاتب السيد حسين صبره رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والشاعر أشرف أبو جليل مدير عام الثقافه العامة، وتم بحث ما تم إنجازه من أبحاث المؤتمر، كما طالب الدكتور صلاح الراوى والدكتور النوبى، أعضاء الأمانة، بضرورة تخصيص ميزانية من قبل الهيئة تشكل جميع متطلبات الموتمر من مكافآت وانتقالات وطباعة واستضافة حفاظًا على قوام المؤتمر مستقبلا.

وكان الأمانة العامة للمؤتمر أدباء مصر والذى يعقد بشكل سنوى، ويضم أدباء مصر من مختلف المحافظات، رفضت مقترحا من الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعمل المؤتمر فى أربعة محافظات فى نفس الوقت ويتم نقل الفعاليات بينهم عن طريق الفديو كونفرانس، بجانب إلغاء المؤتمر الإقليمية، وتم رفض المقترح من الأمانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة