س و ج.. كل ما تريد معرفته عن المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 02:53 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة البحر الأحمر عن إقامة مؤتمر اقتصادى دولى بمدينة الغردقة بالتنسيق بين اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار لعرض مشروعات استثمارية بالبحر الأحمر.

 

اليوم السابع ترصد التفاصيل الكاملة للمؤتمر فى الأسئلة والإجابات التالية:

1 - متى يتم انعقاد المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر؟

عقد المؤتمر طبقا للاتفاق الذى تم بين محافظ البحر الأحمر ووزيرة الاستثمار، فى يناير المقبل من عام 2018 وتحديدا تزامنا مع احتفال محافظة البحر الأحمر بالعيد القومى لها الموافق 22 يناير المقبل .

 

2 -  ما هى أهم أهداف المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر؟

أهم أهداف المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر، توقيع عقود 12 مشروعًا كانت محافظة البحر الأحمر قد طرحتهم من قبل بالتنسيق مع وزارة الاستثمار، كذلك طرح عدد من المشروعات الأخرى للاستثمار بالمحافظة بينهم مشروعات سياحية جارى حصرها فى خلال الأيام المقبلة لتكون جاهزة لطرحها خلال المؤتمر.

 

3- ما هى القيمة المالية لـ12 مشروعًا توقع البحر الأحمر عقودهم خلال المؤتمر ؟

تبلغ القيمة المالية للمشروعات التى من المقرر أن يتم توقيع عقودها خلال المؤتمر والذى يبلغ عددهم 12 مشروعًا، حيث وصلت القيمة المالية لهم 43 مليار جنيه.

 

4 - ما هى أهم الجهات المشاركة فى المؤتمر؟

من المقرر أن تشارك فى المؤتمر جميع الشركات التى لها علاقة بالمشروعات التى يتم طرحها، وكذلك المشروعات التى يتم توقيع عقودها خلال المؤتمر ومن بينها وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة وهيئة التنمية السياحية والكهرباء والزراعة وجهات أخرى .

 

5 - ما هى أهم النتائج المتوقعة من المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر؟

يعد المؤتمر من أهم المؤتمرات الاقتصادية والتى ستتيح جذب الاستثمارات إلى المحافظة وإنشاء عدد كبير من المشروعات الضخمة ومن المقرر أن تأتى نتائج المؤتمر بتوفير أعداد هائلة من فرص العمل للشباب، كما تساهم فى زيادة فرص الاستثمار بالمنطقة خلال حضور مستثمرين من جميع انحاء العالم، مما يؤدى إلى تنشيط السياحة عن طريق نقل الصورة الذهنية لشعوب هذه الدول المختلفة وجذب الأنظار إلى محافظة البحر الأحمر وخلق مقاصد سياحية جديدة عن طريق سياحة المؤتمرات بالمحافظة .

 

6 - هل تشارك محافظات الصعيد بطرح مشروعات للاستثمار بها خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر؟

سيتم مخاطبة وزارة التنمية بخصوص المؤتمر ومن شأنها دعوة محافظات الصعيد لعرض استثماراتها بالمؤتمر من عدم إلا أن حتى الآن لم يتم تحديد مشاركة محافظات الصعيد من عدمه.

 

7 - ما هى أهم المشروعات التى من المقرر طرحها فى المؤتمر الاقتصادى؟

سيتم طرح قطع أراضى تابعة لهيئة التنمية السياحية لإنشاء منتجعات سياحيةن وكذلك مشروعات إنشاء محطات كهرباء، ومساحات لإنشاء مشروعات زراعية بجنوب البحر الأحمر وعدد آخر من المشروعات البترولية بغارب، وجارى حصر تلك المشروعات لطرحها خلال المؤتمر .

 

8 - ما هو برنامج المؤتمر الاقتصادى الدولى بالبحر الأحمر؟

جارى الاستعداد والتنسيق مع وزارة الاستثمار الجهات المختصة لإعداد برنامج المؤتمر، والذى من المقرر أن يتم عقده لمدة لا تقل عن 3 أيام تضمنت افتتاحية المؤتمر وورش العمل وطرح المشروعات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى اصيل

ولماذا لم يتحرك باقى المحافظون الانتيخه

خاصه الاسكندريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة