رئيس الوزراء الأردنى يبحث مع نظيره العراقى تعزيز العلاقات الثنائية

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 04:43 ص
رئيس الوزراء الأردنى يبحث مع نظيره العراقى تعزيز العلاقات الثنائية رئيس الوزراء الأردنى هانى الملقى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور هانى الملقى وقوف الأردن إلى جانب العراق، لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدة الأراضى العراقية، متقدما بالتهنئة إلى بغداد على الانتصارات والنجاحات التى حققها فى هزيمة عصابة داعش الإرهابية.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها الملقى مع نظيره العراقى الدكتور حيدر العبادى، مساء أمس الأحد، تركزت على العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات كافة، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحة العراقية.

وأكد الملقى عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تربط الأردن والعراق والحرص على تعزيزها فى المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب رئيس الوزراء الأردنى ونظيره العراقى عن ثقتهما بأن إعادة فتح معبر طريبيل الحدودى بين البلدين سيسهم فى تعزيز التجارة والاستثمار وحركة الأشخاص بين البلدين.

وثمن الملقى الجهود التى بذلتها الحكومة والشعب العراقى طوال الفترة الماضية لإعادة فتح هذا الشريان الحيوى الذى سيعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.

كما بحث الجانبان قوائم السلع التى سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية التى يفرضها العراق على وارداته بواقع 30 % والتى فرغ الجانب الأردنى من إعدادها تمهيدا لمناقشتها مع اللجان الفنية العراقية واعتمادها وبدء العمل بالقرار فى وقت قريب.

وبحثا الخطوات التى تم اتخاذها للبدء بتنفيذ مشروع مد أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة والفوائد الاقتصادية المتوقعة من هذا المشروع الإستراتيجى للبلدين.

وثمن رئيس الوزراء العراقى الدعم الذى يقدمه الأردن بقيادة الملك عبدالله الثانى للعراق ، لا سيما فى الظروف الصعبة التى مر بها خلال الفترة الماضية ، مؤكدا حرص العراق على مزيد من الانفتاح والتعاون مع الأردن فى المجالات كافة ، سيما السياسية والاقتصادية والتجارية.

وغادر رئيس الوزراء العراقى والوفد المرافق عمان مساء اليوم فى ختام زيارة قصيرة للأردن التقى خلالها العاهل الأردنى الملك عبد الله الثاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة