حصاد "مثلث الرعب" قبل انطلاق حفل توزيع جوائز الفيفا.. 4 بطولات تمهد فوز كريستيانو رونالدو بلقب "الأفضل".. هداف الليجا يحافظ على حظوظ ميسي.. وسيطرة "الدون" و"البرغوث" تهدد حلم نيمار

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 04:00 م
حصاد "مثلث الرعب" قبل انطلاق حفل توزيع جوائز الفيفا.. 4 بطولات تمهد فوز كريستيانو رونالدو بلقب "الأفضل".. هداف الليجا يحافظ على حظوظ ميسي.. وسيطرة "الدون" و"البرغوث" تهدد حلم نيمار المرشحون للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2017
كتب - مروان عصام - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الاثنين، صوب العاصمة الإنجليزية "لندن"، وبالتحديد مسرح "لندن بالاديوم"، لمتابعة الحفل السنوى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لتوزيع جوائز الأفضل عن عام 2017، حيث يقام حفل الفيفا للمرة الأولى خارج مدينة "زيوريخ" السويسرية مقر "بيت كرة القدم".

وتعد هذه النسخة الثانية من حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد انتهاء التعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وجائزة الكرة الذهبية من الفيفا، وكان كريستيانو رونالدو وكارلى لويد هما أول الفائزين بجائزتى فئة الرجال وفئة السيدات على الترتيب.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم كل من، البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، والأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى، والبرازيلى نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

التقرير التالى يستعرض أبرز الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بالثلاثى المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم عن عام 2017 من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كريستيانو رونالدو

الإيجابيات:

كان رونالدو أكثر اللاعبين المؤثرين فى بطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، علما بأنها كانت البطولة الأبرز خلال عام 2017.

وأحرز رونالدو عشرة أهداف للملكى فى مباريات الفريق بأدوار الثمانية والمربع الذهبى والنهائى، ليقوده ببراعة إلى الدفاع عن اللقب الأوروبى، علما بأنه اللقب الرابع لرونالدو فى تاريخ مشاركاته بدورى الأبطال.

وقاد كريستيانو رونالدو الفريق الملكى للفوز بالدورى الإسبانى، ولعب دوراً مهماً للغاية فى تأهل المنتخب البرتغالى لكأس العالم 2018 بروسيا.

السلبيات:

خرج مع المنتخب البرتغالى من المربع الذهبى لبطولة كأس القارات 2017 فى روسيا، كما كان بطلاً لقضية تهرب ضريبى، حيث مثل أمام القضاء الفرنسى لتهربه من سداد 14.7 مليون يورو (16.7مليون دولار) .

ليونيل ميسى

الإيجابيات:

تصدر ميسى قائمة هدافى الدورى الإسبانى فى الموسم الحالى برصيد 37 هدفاً فى 34 مباراة، ليقود برشلونة على الاستمرار فى المنافسة على اللقب حتى نهاية الموسم.

ويدعم موقفه الأداء الرائع الذى قدمه خلال مباراة الكلاسيكو التى قاد فيها برشلونة للفوز 3 / 2 على ريال مدريد فى عقر داره فى 23 أبريل الماضى، علمًا بأنه سجل هدفين فى هذه المباراة.

إضافة لهذا، سجل ميسى ثلاثة أهداف (هاتريك) فى مرمى الإكوادور ليقود المنتخب الأرجنتينى إلى الفوز الثمين فى الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 وينقذ التانجو الأرجنتينى من الفشل فى بلوغ المونديال الروسى.

السلبيات:

كان اللقب الوحيد الذى أحرزه فى 2017 هو كأس ملك إسبانيا، فيما ودع دورى الأبطال الأوروبى مع برشلونة من دور الثمانية بالسقوط أمام يوفنتوس الإيطالى، وكان ميسي أفضل لاعبى برشلونة فى المواجهة مع يوفنتوس، ولكن مستواه لم يرتق للأداء المتوقع منه.

نيمار

الإيجابيات:

كان نيمار النجم الأبرز فى صفوف برشلونة خلال المواجهة مع سان جيرمان الفرنسى فى دور الستة عشر لدورى الأبطال الأوروبى الموسم الماضى، وقاد الفريق الكتالونى لفوز كاسح 6 / 1 على ملعب "كامب نو"، واعترف نيمار، الذى سجل هدفين فى الدقيقتين 88 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، قائلا، " إنها المباراة الأفضل فى حياتى".

وقبل بداية الموسم الحالى، ترك نيمار بصمة فى تاريخ كرة القدم، عندما أصبح أغلى لاعب فى تاريخ اللعبة، حيث ترك برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقبل سداد النادى الفرنسى لقيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب والبالغة 222 مليون يورو.

وتألق نيمار منذ اللحظة الأولى له مع باريس سان جيرمان، كما لعب دوراً بارزاً فى أن يصبح المنتخب البرازيلى أول المتأهلين لمونديال 2018 عبر التصفيات.

السلبيات:

مثلما هو الحال لدى ميسي، أنهى نيمار الموسم الماضى بلقب وحيد وهو كأس ملك إسبانيا، ولكن مشكلته الوحيدة التى قد تعترض فوزه بالجائزة غداً هى سيطرة منافسيه ميسى ورونالدو على ساحة كرة القدم العالمية على مدار العقد الأخير.

وقد تصبح الفرصة سانحة أمام اللاعب فى المستقبل، لاسيما أن سان جيرمان يعمل على مشروع ليكون على قدم المساواة مع الأندية العملاقة ومنها قطبى الكرة الإسبانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة