العالم هذا المساء بالصور.. استقبال حافل للرئيس السيسى فى باريس.. الأسد يلتقى لاعبى المنتخب السورى لكرة القدم.. آلاف اليهود يحتجون ضد نتنياهو بسبب التجنيد الإجبارى.. ارتفاع عدد قتلى تفجير نيجيريا لـ14

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:35 م
العالم هذا المساء بالصور.. استقبال حافل للرئيس السيسى فى باريس.. الأسد يلتقى لاعبى المنتخب السورى لكرة القدم.. آلاف اليهود يحتجون ضد نتنياهو بسبب التجنيد الإجبارى.. ارتفاع عدد قتلى تفجير نيجيريا لـ14 أحداث العالم اليوم
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، قائمة أهم الأحداث على الساحة العالمية، مساء اليوم الاثنين، حيث التقى الرئيس السيسى بوزيرة الجيوش الفرنسية "الدفاع" لورنس بارلى لبحث العلاقات بين البلدين.

وأجريت مراسم استقبال للرئيس السيسى فى وزارة الدفاع الفرنسية، عقب وصوله العاصمة باريس، وشارك فى مراسم الاستقبال عناصر تمثل كافة أفرع القوات المسلحة الفرنسية.

وتضمنت قائمة أهم الأخبار التى شهدتها الساحة العالمية والعربية، مساء اليوم، استقبال الرئيس السورى بشار الأسد للاعبى المنتخب السورى لكرة القدم فى دمشق، إضافة إلى انطلاق مظاهرات حاشدة لآلاف اليهود المتشددين احتجاجا على الخدمة العسكرية الإجبارية التى تفرضها حكومة بنيامين نتيناهو على اليهود فى القدس المحتلة.

استقبال حافل للرئيس السيسى فى باريس

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الاثنين، مع وزيرة الجيوش الفرنسية "الدفاع" لورنس بارلى، وذلك بمقر الوزارة.

مراسم استقبال الرئيس السيسي
مراسم استقبال الرئيس السيسي

وبحث الجانبان - على مأدبة عشاء أقامتها وزيرة الدفاع الفرنسية على شرف الرئيس السيسى - سبل تعزيز التعاون الدفاعى والعسكرى بين مصر وفرنسا.

 وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية قد استقبلت الرئيس السيسى لدى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع، واستعرض الرئيس السيسى حرس الشرف الذى اصطف لتحيته، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهورى لمصر وفرنسا قبل بدء المباحثات بين الجانبين.

ووصل الرئيس السيسى إلى باريس، فى  زيارة تستمر حتى الخميس المقبل، يلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائى، والمصالح المشتركة.

وتأتى الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

الرئيس السيسي يصافح وزيرة الدفاع الفرنسية
الرئيس السيسي يصافح وزيرة الدفاع الفرنسية

 

بشار الأسد يستقبل لاعبى المنتخب السورى لكرة القدم  

وفى سوريا، استقبل الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الاثنين، لاعبى المنتخب السورى لكرة القدم والكادر الفنى والإدارى فى دمشق. 

الأسد يتحدث مع اللاعبين
الأسد يتحدث مع اللاعبين

وهنأ الرئيس الأسد، المنتخب بالمستوى المتميز الذى قدمه خلال المباريات المؤهلة لكأس العالم 2018، معتبراً أن ما حققه المنتخب هو حالة وطنية قبل أن تكون رياضية وهو مؤشر قوى على أن الحرب الإرهابية التى تتعرض لها سوريا منذ سنوات لم تنل من إرادة السوريين بل زادتهم قوة وعزيمة وتماسكاً، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأكد الرئيس السورى، أن تحسن مستوى المنتخب الوطنى فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها سوريا يعتبر بحد ذاته إنجازاً ويجب البناء على هذا الإنجاز ومواصلة تحسين المستوى ورفع الكفاءة استعداداً للبطولات المقبلة، مضيفاً أن هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات التى يحققها السوريون فى مجالات عدة لم تكن لتتحقق لولا النجاحات والانتصارات التى يحققها الجيش والقوات المسلحة ضد الإرهابيين ولولا صمود الشعب السورى فى وجه أعتى حرب تعرضت لها سوريا فى التاريخ الحديث.

بدورهم، وجه لاعبى المنتخب والكادر الفنى والإدارى الشكر للرئيس الأسد على رعايته واهتمامه وعبروا عن تصميمهم على تحقيق نتائج أفضل فى الاستحقاقات القادمة لرفع علم سوريا، مشيرين إلى أن تشجيع الجمهور السورى لهم كان حاضراً فى أذهانهم وهم يخوضون المباريات وسيشكل حافزاً إضافياً بالنسبة لجميع أفراد المنتخب ليقدموا أقصى ما لديهم مستقبلاً. 

جانب من استقبال الأسد للاعبى المنتخب السورى
جانب من استقبال الأسد للاعبى المنتخب السورى

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير نيجيريا إلى 14 قتيلا و18 مصابا 

من ناحية أخرى، ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير عاصمة ولاية بورنو بنيجيريا الذى نفذته 3 انتحاريات إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 18 آخرين بجروح، كما ذكرت مصادر رسمية مساء الاثنين.

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير نيجيريا إلى 14 قتيلا و18 مصابا
ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير نيجيريا إلى 14 قتيلا و18 مصابا

وقال أحمد ساتومى، من وكالة إدارة الطوارىء فى ولاية بورنو سيما :"أحصينا حتى الان 14 قتيلا و18 جريحا فى الاعتداء الانتحارى المثلث الذى وقع مساء أمس".

وأضاف أن "حى مونا جاراد الذى وقعت فيه الاعتداءات هدف سهل، وقد أحصينا هذه السنة 13 هجوما انتحاريا"، وقال "اعتقد أن من الضرورى أن نشدد التدابير الأمنية فى هذه المنطقة".

جانب من تفجير نيجيريا
جانب من تفجير نيجيريا

آلاف اليهود المتشددين يحتجون ضد التجنيد الإجبارى بالقدس المحتلة   

وفى القدس المحتلة، تظاهر آلاف من اليهود المتشددين مجددا الاثنين، وأغلقوا المدخل الرئيسى للقدس فى إطار حركة احتجاجهم ضد جهود فرض الخدمة العسكرية الإلزامية عليهم من قبل حكومة بينيامين نتنياهو.

آلاف اليهود المتشددين يحتجون ضد الخدمة العسكرية الإلزامية فى القدس
آلاف اليهود المتشددين يحتجون ضد الخدمة العسكرية الإلزامية فى القدس

ونظمت سلسلة تظاهرات مماثلة فى الأسابيع الماضية، وتم خلالها اعتقال شبان من اليهود المتشددين المشتبه بتهربهم من الخدمة العسكرية.

ونُظمت التظاهرات جرت فى منطقة قرب محطة الحافلات المركزية فى القدس والتى تعد المخرج الرئيسى للمدينة. حيث واستخدمت الشرطة المياه لتفريق المتظاهرين. فيما تظاهر اليهود المتشددون فى مناطق مختلفة فى المدينة وأغلقوا شوارع أخرى.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه تم اعتقال 10 أشخاص على الأقل. كما اعتقلت الشرطة الخميس 120 من اليهود المتشددين الخميس، خلال تظاهرات شارك فيها آلاف من هذا التيار ضد فرض الخدمة العسكرية عليهم.

الشرطة الإسرائيلية تقمع المتظاهرين
الشرطة الإسرائيلية تقمع المتظاهرين

وصول وزير الخارجية الأمريكى تيلرسون إلى بغداد

ومن القدس إلى بغداد، وصل وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، إلى العاصمة العراقية، مساء الاثنين، للقاء رئيس الحكومة حيدر العبادى، بحسب ما قال مسئول فى مكتب رئيس الوزراء لوكالة فرانس برس، ومعصوم مرزوق. 

تيلرسون يصل بغداد فى زيارة مفاجئة
تيلرسون يصل بغداد فى زيارة مفاجئة

والتقى ريكس تيلرسون عقب وصوله إلى بغداد، برئيس الوزراء العراقى لبحث العلاقات العراقية الأمريكية، فى زيارة مفاجئة، حيث حث حكومة العراق وكردستان على تسوية الخلافات عبر الحوار.

كما زار وزير الخارجية الأمريكى، أفغانستان، فى زيارة لم يعلن عنها مسبقا لإجراء محادثات مع القادة الأفغان بشأن استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة لإنهاء الحرب فى بلدهم.

العبادى يلتقى تيلرسون
العبادى يلتقى تيلرسون

 ترامب يستقبل رئيس وزراء سنغافورة بالبيت الأبيض

أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد استقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب رئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونج، فى المكتب البيضاوى فى البيت الأبيض بواشنطن.

رئيس وزراء سنغافورة يصل البيت الأبيض
رئيس وزراء سنغافورة يصل البيت الأبيض

وأوضح البيت الابيض، أن المحادثات الأمريكية السنغافورية ستشمل العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية بين البلدين إضافة إلى قضايا أخرى.

ترامب يلتقى رئيس وزراء سنغافورة
ترامب يلتقى رئيس وزراء سنغافورة

 سيراليون تعرض ألماسة ثمينة فى مزاد علنى لمساعدة مواطنيها

وفى سيراليون، قالت مجموعة شركات ربابورت للألماس، التى تدير عملية بيع ألماسة ثمينة يطلق عليها (ألماسة السلام) وتمتلكها سيراليون إن الألماسة ستعرض فى مزاد فى نيويورك، وإن عائداتها ستذهب لمنفعة شعب الدولة الواقعة فى غرب أفريقيا.

ألماسة السلام
ألماسة السلام

ويأتى الإعلان بعد شهور من رفض حكومة سيراليون عرضا بقيمة 7.8 مليون دولار مقابل الألماسة البالغ وزنها 709 قراريط وتحتل المرتبة 14 بين أكبر الألماسات فى العالم.

وسيخصص أكثر من نصف عائد بيع ألماسة السلام لتمويل مشاريع توصيل مياه نظيفة وكهرباء إضافة إلى مشاريع تعليمية وصحية خاصة فى قرية كورياردو بإقليم كونو بشرق البلاد حيث تم العثور على الألماسة.

ألماسة السلام تعرض فى مزاد
ألماسة السلام تعرض فى مزاد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة