خالد صلاح

العراق يطلب من بى.بى تعزيز إنتاج النفط فى كركوك

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 01:59 م
العراق يطلب من بى.بى تعزيز إنتاج النفط فى كركوك كركوك - أرشيفية


رويترز

قال متحدث باسم وزارة النفط العراقية إن الوزير جبار على اللعيبى التقى مع مسؤول تنفيذى كبير بشركة بى.بى، اليوم الاثنين، لبحث تطوير وتعزيز الإنتاج من حقل كركوك النفطى.

وذكر المتحدث أن اللعيبى، الذى التقى مع مايكل تاونسند رئيس بى.بى فى الشرق الأوسط، طلب من شركة النفط البريطانية الكبيرة المساعدة فى زيادة الإنتاج من حقل كركوك إلى أكثر من 700 ألف برميل يوميا.

وأبلغ المتحدث عاصم جهاد رويترز قائلا "الوزير حريص جدا على إعادة تأهيل حقل كركوك النفطى وزيادة الإنتاج هناك فى أقرب وقت ممكن".

وفى سياق متصل قال وزير الخارجية العراقى، إبراهيم الجعفرى، إن الحكومة العراقية أقدمت على عمليات كركوك من أجل فرض الأمن وليس إلا، وذلك خلال كلمته فى مؤتمر صحفى منعقد فى موسكو، مع نظيره الروسى، سيرجى لافروف.

وأضاف الجعفرى، حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، "الجميع يعرفون أن الاستفتاء يحمل طابعا غير دستوريًا، وذلك لأن المادة 1 من دستور العراق تنص على أن العراق دولة ذات سيادة وموجهة ولا يمكن تجزئتها، فعلا الدستور منح إخواننا الأكراد حق تشكيل إقليمهم الخاص، لكن هذا لا يعنى حق الانفصال عن العراق".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة