دفتر أحوال المواطن.. بالوعات الموت فى 6 أكتوبر بدون غطاء.. تصدع عقار بسيدى بشر ومخاوف من انهياره على السكان.. بناء طابق مخالف ببرج سكنى فى المحلة.. وشكوى من مخبز غير قانونى يعمل ليلا فى التجمع الأول

الأحد، 22 أكتوبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. بالوعات الموت فى 6 أكتوبر بدون غطاء.. تصدع عقار بسيدى بشر ومخاوف من انهياره على السكان.. بناء طابق مخالف ببرج سكنى فى المحلة.. وشكوى من مخبز غير قانونى يعمل ليلا فى التجمع الأول دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات من خلال عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع"، تتمثل فى مشاكل عامة بمختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى لقطات نوعية لبعض المواقف.

بالصور.. قارئ يشكو وجود بالوعات دون تغطيتها فى 6 أكتوبر

أرسل القارئ بلال السمسطاوى، شكوى من جود بالوعات كبيرة بمدينة 6 أكتوبر بشارع رئيسى، منذ زمن طويل دون تغطيتها، مما تنذر بكارثة، مضيفا أن هناك بالوعتين واحدة صغيرة وأخرى كبيرة.

سيارة فان تغرس فى بالوعة على طريق سريع
سيارة فان تغرس فى بالوعة على طريق سريع
 

وأضاف السمسطاوى، أن سيارته غرست بإحدى هذه البالوعات، مضيفا "هذا المكان فى السادس من أكتوبر بشارع رئيسى تحت شريط السكه الحديد، تخيلوا بشاعة المنظر والبلاعات وعمقها دون غطاء، تخيلو لو طفلا أو رجلا أو عاملا أو حتى حيوانا وقع هنا ما العمل أرجو محاسبة المسؤلين".

 

بالصور..تصدع عقار بسيدى بشر ومخاوف من انهياره على الساكنين

أرسل القارئ حسن صابر حسن بكر، شكوى من تصدع عقار مكون من 4 أدوار بشارع أحمد عثمان فى سيدى بشر حى المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية.

 

تصدع سقف عقار بالاسكندريه
تصدع سقف عقار بالإسكندرية

 

وقال القارئ فى شكواه: "العقار مهدد بالسقوط على المارة بالطريق العام، وينذر بكوارث فى أى وقت"، معربا عن مخاوف انهياره على الساكنين والمارة بالمنطقة، إذ يحتاج للإزالة الفورية.

 

بالصور.. قارئ يشكو بناء طابق مخالف ببرج سكنى فى المحلة

 

أرسل أحد القراء، شكوى لخدمة صحافة المواطن من البناء المخالف لأحد الأبراح السكنية بمدينة المحلة الكبرى، مضيفا أن المالك تعمد البناء دون دراسة أو أخذ تصاريح قانونية قبل البدء فى عملية البناء، مما يهدد حياة 40 أسرة.

قارئ يتخوف من انهيار عقار بالمحلة
قارئ يتخوف من انهيار عقار بالمحلة

 

وأضاف القارئ، أن سكان البرج السكنى يتخوفون من حدوث كارثه بالمبنى، واذا ما كان العقار له القدرة على تحمل طوابق أخرى، خاصة أن العمارات السكنية المجاورة لا تتجاوز 5 أدوار، لافتا إلى أن البناء يتم فى أيام عطلة الأسبوع بمنتصف الليل، وعند قيام أحد الملاك الشقق بالاتصال بالنجدة يجبروه على التوقف عن العمل، ثم يعاود العمل بعد انصراف النجدة.

 

بالصور.. شكوى من مخبز غير قانونى يعمل ليلا فى التجمع الأول

 

أرسلت القارئة نفين نبيل خميس، شكوى من تضررها بوجود مخبز يعمل فترة مسائية فقط، ينتج عنها سحب دخانية تصيب الأهالى والسكان بحى التجمع الأول المجاورة 8، مضيفة أن نجلها تعرض للاختناق بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الفرن ليلا، وبدأ فى أخذ جلسات تنفس صناعى، وتأكيد الدكتور بابتعاده عن الأماكن المعرضة لانبعاث دخان منها.

اثار الدخان على العمارة السكانية من المخبز
آثار الدخان على العمارة السكانية من المخبز

وأضافت القارئة، فى شكواها، "فرن عندنا فى البيت بالتجمع الأول المجاورة 8، بيشتغل بالليل بس من الساعة 6 لحد تانى يوم الساعة 10 صباحا، كل ده وطول الليل دخان الفرن طالع علينا.. صدرى تعبانى قوى، والدكتور كتبلى بخاخة لصدرى عشان مبقدرش أخد نفسى من الدخان الكتير اللى بيطلع منه، وابنى تعب وجريت بيه على المستشفى والدكتور أداله جلسة أكسجين وكتبله جلسات تانى.. جلستين الصبح وبالليل، كل ده من الفرن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اين الاحياء

اين رؤساء الاحياء

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد فارس السويفي

اين رئيس حي غرب شبرا الخيمة ميدان المؤسسة استغاثة الاشغالات اغلق الطري

ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة حي غرب الميدان مغلق الاشغالات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة