توتنهام × ليفربول.. 4 تشابهات بين الريدز والسبيرز قبل مباراة اليوم

الأحد، 22 أكتوبر 2017 04:01 م
توتنهام × ليفربول.. 4 تشابهات بين الريدز والسبيرز قبل مباراة اليوم لقاء مرتقب بين ليفربول وتوتنهام
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق الدورى الإنجليزى المباراة المرتقبة بعد قليل والتى تجمع فريقى توتنهام وضيفه ليفربول،  الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى محمد صلاح، فى قمة الجولة التاسعة من البريميرليج، والتى تجمع بينهما على ملعب "ويمبلى" فى لندن، فى تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
المباراة تعد قمة هذه الجولة نظراً لأنها تجمع بين اثنين من أكبر الفرق الإنجليز، سواء من الناحية التاريخية أو حتى على المستوى الفنى، حيث يعد توتنهام وليفربول من عمالقة البريميرليج، لذا فإن هناك بعض التشابهات بين كل منهما، وهو ما نرصده لكم فى هذا التقرير.
 

لعنة لقب البريميرليج 

 
رغم عراقة الفريقين إلا أنها لم يفوزا مطلقاً بلقب البريميرليج، منذ إطلاق هذا الاسم على بطولة الدورى الإنجليزى فى موسم 1992، حيث كان آخر تتويج لليفربول بالدورى فى موسم 1990، وكان هذا هو لقبه الـ18، بينما تُوج توتنهام باللقب مرتين فقط، آخرهما فى موسم 1961.
 

الفوز على الكبار 

 
يمتلك توتنهام وليفربول ميزة كبيرة، وهى أن لديهما القدرة دائماً على الفوز أمام فرق المقدمة أو "الستة  الكبار" فى الدورى الإنجليزى، وهو ما يجعلهما دائماً ينافسان بشدة على صراع اللقب والتواجد فى المربع الذهبى المؤهل لدورى أبطال أوروبا.
 
توتنهام الذى أنهى الموسم الماضى فى المركز الثانى لم يقابل أحدا من الكبار هذا الموسم سوى تشيلسى، وخسر أمامه 2 / 1 فى الأمتار الأخيرة من عمر المباراة، بعدما كانا متعادلين 1 / 1، ولكنه نجح فى الفوز على فرق أخرى قوية مثل إيفرتون بثلاثية نظيفة.
 
 
 
أما ليفربول فقد حقق فوزاً كبيراً على أرسنال بأربعة أهداف نظيفة، فى المباراة التى سجل خلالها محمد صلاح هدفاً رائعاً، ولكنه خسر بعد ذلك أمام مانشستر سيتى بخماسية نظيفة.
 
 

التفوق الأوروبى

 
ليفربول وتوتنهام يقدمان عروضاً رائعة فى دورى أبطال أوروبا، حيث تعادل السبيرز فى آخر مباراة له أمام العملاق الإسبانى ريال مدريد، على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، بهدفه لمثله، كما أنه فاز فى الجولة الثامنة على بوروسيا دورتموند الألمانى 3 / 1، وعلى أبويل نيقوسيا القبرصى 3 / 0، مما جعله يتقاسم صدارة المجموعة الثامنة مع الريال بـ 7 نقاط.
 
 
وعلى الجانب الآخر، يتقاسم ليفربول أيضاً صدارة المجموعة الخامسة، رغم تعادله فى أول جولتين أمام إشبيلية الإسبانى 2 / 2 وأمام سبارتاك موسكو الروسى 1 / 1، إلا أن فوزه الأخير خارج أرضه، بنتيجة تاريخية 7 / 0 على ماريبور السلوفينى، منحه الصدارة بالتساوى مع سبارتاك.
 
 

صراع الهدافين 

 
كلا الفريقان لديه لاعبان ينافسان على صراع الصدارة فى الدورى الإنجليزى، حيث سجل هارى كين نجم هجوم توتنهام 6 أهداف، ينافس بهم على لقب هداف الدورى للموسم الثالث على التوالى، بعدما فاز بلقب الهداف فى الموسمين الماضيين، بينما يتربع النجم المصرى محمد صلاح على صدارة هدافى الريدز بـ 4 أهداف، فى أول موسم له مع الفريق.
 
هارى كين ومحمد صلاح
هارى كين ومحمد صلاح
 
جدير بالذكر أن توتنهام يدخل المباراة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتى المتصدر، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثانى، بينما يحتل ليفربول المركز الثامن بـ13 نقطة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة