خالد صلاح

تصديرى المفروشات: 3 % ارتفاعا فى صادرات القطاع لتسجل 375 مليون دولار

الأحد، 22 أكتوبر 2017 05:23 م
تصديرى المفروشات: 3 % ارتفاعا فى صادرات القطاع لتسجل 375 مليون دولار مفروشات - أرشيفية


كتب إسلام سعيد

كشف المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية، ارتفاع صادرات القطاع 3 % خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017، لتسجل 375 مليون دولار مقارنة بـ 365 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وحسب تصريحات المهندس سعيد أحمد، رئيس المجلس، أن المجلس يستهدف الوصول بصادراته لـ 600 مليون دولار بنهاية عام 2017 بزيادة 14 % عن عام 2016، كاشفا أن دول الاتحاد الأوروبى الأكثر استيعابا للمنتجات المصرية من المفروشات.

 وأضاف رئيس تصديرى المفروشات لـ"اليوم السابع"، أن قطاع المفروشات يشارك فى معرض هايم تكس فى ألمانيا خلال يناير 2018، بعدد 38 شركة مصرية، من أكبر الشركات المنتجة للمفروشات لمصر، موضحا "المعرض يشترك فيه 130 دولة وأكثر من ألفى شركة ويعد أكبر معرض للمفروشات فى العالم، وهو فرصة جيدة لتوقيع عقود التصدير مع الشركات المتواجدة فى المعرض. 

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن قطاع استيراد المفروشات انخفض بنسبة 80% وأصبح المنتج المصرى منتشرا بصورة كبيرة، وتمكنا من القضاء على النسبة الأكبر فى الاستيراد لأصناف "اللحاف والفوطة والبطانية وغيره" وهى نجاح كبير لمصنعى المفروشات فى مصر، مشيرا إلى أن المنتج المصرى من المفروشات سيطر على المنتج الأجنبى، وسلاسل المحلات التجارية الكبيرة تعتمد على المنتج المحلى بنسبة 90 % خلال الوقت الحالى، وذلك لأن أسعار المنتج المصرى أفضل وبجودة أعلى من المستورد.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة