أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة يابانية تقاضى أبل لسرقة ميزة "أنيموجى" بهاتف أيفون X

السبت، 21 أكتوبر 2017 08:00 ص
شركة يابانية تقاضى أبل لسرقة ميزة "أنيموجى" بهاتف أيفون X ايفون X
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشفت شركة أبل منذ أكثر من شهر عن تكنولوجيا التعرف على الوجه الأكثر تطورا فى العالم بهاتف أيفون X، والتى تقدم للمستخدم عددا من المزايا، فجنبا إلى جنب تأمين الهاتف والتقاط الصور السيلفى، انبهر المستخدمون بميزة أنيموجى، وهى الرموز التعبيرية المتحركة التى تستجيب لتعبيرات وجه المستخدم.

ومع ذلك، تبين أن أنيموجى هو تطبيق موجود بمتجر تطبيقات نظام ios، فهو عبارة عن أداة للرسائل النصية الصغيرة التى تستخدم الرموز التعبيرية الكلاسيكية، وتضيف إليها الحركة.

وقرر مالكو التطبيق ومطوروه، وهما إنريك بونانزى وشركة إمونستر k.k." ومقرها اليابان، تقديم شكوى ضد أبل بالمحكمة المحلية فى الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية بولاية كاليفورنيا.

وقال المدعون إن أبل كانت على علم بوجود التطبيق أنيموجى، خاصة وأن شركة تحمل اسم The Emoji Law Group LLC كانت تحاول شراء العلامة التجارية  خلال الصيف الماضى قبل إطلاق آيفون X، مؤكدين أن هذه الشركة مجرد ستار لشركة آبل، لإبقاء الأمور سرية تجنبا لظهور تسريبات عن الآيفون الجددي.

 ومع رفض مطورى تطبيق انيموجى بيع الاسم، لم تتوقف أبل عن إطلاق آيفون X بميزة أنيموجى، وقبل يوم واحد فقط من الكشف عن الهاتف الجديد، قدمت شركة أبل طلبا لإلغاء العلامة التجارية "أنيموجى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة