بالصور.. تشييع جثامين شهداء الواحات فى مسقط رأسهم بالمحافظات.. المحافظون ومديرو الأمن يتقدمون آلاف المشيعين.. ويؤكدون: الإرهاب لن ينال من عزيمتنا.. ووالد الشهيد إسلام مشهور: قدمت ابنى فداء للوطن

السبت، 21 أكتوبر 2017 08:23 م
بالصور.. تشييع جثامين شهداء الواحات فى مسقط رأسهم بالمحافظات.. المحافظون ومديرو الأمن يتقدمون آلاف المشيعين.. ويؤكدون: الإرهاب لن ينال من عزيمتنا.. ووالد الشهيد إسلام مشهور: قدمت ابنى فداء للوطن تشييع جثامين شهداء الواحات
المحافظات - حسن عبد الغفار - عادل ضرة - حسن مشالى - محمود مقبول - مصطفى عادل - سيد نون – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهدت عدد من محافظات مصر، تشييع جثامين شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع أمس فى الواحات، وتقدم الجنازات المحافظون ومديرو الأمن، الذين أكدوا على دحض الإرهاب وأنه لن ينال من عزيمة رجال الشرطة.

ففى الغربية شيع الآلاف من أبناء قرية منشية جنزور التابعة لمركز طنطا، جثمان الرائد إسلام مشهور الضباط بالعمليات الخاصة والذى استشهد فى احدى العمليات بالواحات.

جنازة-شهيد-السويس-(1)
 
وأدى المشيعون صلاة الجنازة بمسجد القرية وتم رفع الجثمان ملفوفا بعلم مصر على سيارة مطافى يتقدمها اللواء احمد صقر محافظ الغربية واللواء ابراهيم الشناوى مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية واللواء أشرف درويش واللواء نصر الله سكر مساعدا مدير الأمن، وعدد كبير من ضباط الأمن المركزى زملاء الشهيد.

واتشحت القرية بالسواد حزنا على استشهاده وانخرطت السيدات فى البكاء، وتم تشييع جثمان الشهيد لمثواه الأخير بمقابر أسرته بالقرية.

جنازة-شهيد-السويس-(2)
 

وقال اللواء محمد مشهور بالقوات المسلحة بالمعاش، أعزى مصر والقيادة السياسية فى أبنائها، مشيرا أن هناك من يحاول تعطيل مسيرة مصر فى التقدم، مضيفًا أن نجله وزملاءه ضحوا بأرواحهم للحفاظ على أمن مصر، مؤكدا أن مصر بجيشها وشرطتها قادرون على القضاء على الارهاب.

جنازة-شهيد-السويس-(3)
 
وأضاف أنه رغم حزنه إلا أنه سعيد وله نجل آخر بالعمليات الخاصة ومستعد أن يقدم روحه فداء لتراب مصر ولم يتمالك والد الشهيد مشاعره وانخرط فى البكاء حزنا على فراق نجله.

من جانبه قرر اللواء احمد صقر محافظ الغربية إطلاق اسم الشهيد على مدرسة منشية جنزور الاعدادية تكريما له على ما قدمه فداء للوطن.

وأكد المحافظ: نعزى مصر فى شهداء الوطن الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن اثناء مداهمه معسكر تدريب للجماعات المتطرفة، مضيفًا أن الشهيد إسلام مشهور ضابط ذو خلق ويشهد له زملاؤه بذلك، لافتا أن رجال الشرطة قدموا ارواحهم للحفاظ على أمن مصر، مؤكدًا أن مصر قادرة على القضاء على الارهاب بجيشها وشرطها.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(2)
 

وفى المنيا تقدم عصام البديوى، محافظ المنيا، يرافقه اللواء محمد الخليصى مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد، واللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن، الجنازة العسكرية لشهيد الشرطة المقدم محمد وحيد حبشى، والذى استشهد فى اشتباكات مع إحدى الخلايا الإرهابية بمنطقة الواحات البحرية فى الجيزة.

أدى المحافظ والحضور صلاة الجنازة بمسجد سيدى أحمد الفولى، بمدينة المنيا، وتم تشييع الشهيد إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة شرق النيل، بمشاركة القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة وعدد من الأهالى، وسط تنديدات بالإرهاب والمطالبة بالقصاص.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(5)
 

فيما أناب المحافظ اللواء نبيل منصور، سكرتير عام المحافظة، بحضور جنازة الشهيد الرائد محمد عبدالفتاح سليمان، بمسقط رأسه بقرية الرحمانية، بمركز ديرمواس.

وأكد المحافظ أن الإرهاب الأسود لن ينال من عزيمة أبناء الشرطة والقوات المسلحة ولا يزيدهم إلا إصرارًا لمحاربته والقضاء عليه، وأن جموع الشعب المصرى تقف وراء الشرطة والجيش فى تصديهم للإرهاب ودحره تمامًا.

أضاف محافظ المنيا، أن الشهداء اختارهم المولى عز وجل لينضموا إلى صفوف الشهداء الأحياء لافتا إلى استمرار جهود أجهزة الدولة لاجتثاث الإرهاب وإرسال عناصره إلى الجحيم، ليلقوا جزاء ما اقترفوا من آثام على يد المولى عز وجل المنتقم الجبار، ودعا المحافظ الله عز وجل أن ينعم على أسرهم بالصبر والرضى وأن يدخل شهدائنا فسيح جناته.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(6)
 

والشهيد محمد وحيد من أبناء مدينة المنيا، وهو نجل اللواء وحيد حبشى نائب مدير أمن السويس الأسبق، وكان متزوج ولديه طفلين، هما جودى 6 سنوات وأحمد 4 سنوات، وهو الابن الأكبر لوالده، وعمل بعد تخرجه من كلية الشرطة معاون مباحث بقسم شرطة المنيا، ثم انتقل للعمل بوحدة مباحث مركز المنيا، وآخر محطاته بجهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، وترقى إلى رتبة مقدم فى يوليو الماضى، وكان ضمن المأمورية التى إستهدفت بؤرة إرهابية خارجة عن القانون فى منطقة الواحات البحرية، وأستشهد فى موقع الحادث خلال اشتباكات دارت مع الإرهابيين.

وشارك الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبوقرقاص، على رأس وفد من الكنيسة فى تشييع جثمان الشهيد محمد وحيد حبشى مصيلحى والتى خرجت من مسجد الفولى وسط مدينة المنيا.

وفى السويس شيعت حشود من المواطنين جثمان المجند الشهيد الملازم أول أحمد حافظ شوشة من قطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(9)
 

وتقدم المشيعين مدير أمن السويس اللواء محمد جاد، وقيادات المحافظة ونواب السويس بالبرلمان، وشارك فى تشييع الجثمان أعداد كبيرة من الشباب بمحافظة السويس أصدقاء الشهيد، وأيضا ضباط شرطة من زملاء الضابط الشهيد.

وأدى المواطنون الصلاة على الشهيد بمسجد الغريب بمدينة السويس الذى يقع بالقرب من مسكن الضابط الشهيد، مرددين هتافات تطالب بالقصاص للشهيد وزملائه، مطالبين بضرورة القضاء على الإرهاب فى كل مكان فى مصر.

وكان محافظ السويس اللواء أحمد حامد ألغى احتفالات المحافظة بعيدها القومى الـ44 فى 24 أكتوبر تضامنا مع الشهداء.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(11)
 
وفى المنوفية تقدم الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، يرافقه اللواء محمود العشماوى محافظ القليوبية، واللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، والعميد سيد سلطان مدير البحث الجنائى بالمنوفية، جنازة الشهيد الرائد " أحمد عبدالباسط " من قوات الأمن الوطنى، والذى استشهد ضمن قوات الأمن فى عملية الواحات البحرية بالجيزة، بمسقط رأسه بالقرية.

وقدمت القيادات واجب العزاء للأسرة، عقب تشييع الجثمان، بالقرية وسط حضور كبير من الأهالى، والذين طالبو بالقصاص لدماء الشهيد.

وفى مطروح سادت حالة من الحزن بين أهالى قرية القصر، غربى مرسى مطروح، على استشهاد المقدم أحمد جاد جميل يوسف ضابط الأمن الوطنى، وأكد معتصم بالله عبد اللطيف أحد جيران أسرة الشهيد، أن الشهيد هو ابن اللواء جاد جميل يوسف الذى ولد وتربى بمدينة مرسى مطروح، وحصل على التعليم حتى المرحلة الثانوية وانتقاله للقاهرة للالتحاق بكلية الشرطة، ومن أبرز المناصب التى شغلها والد الشهيد، هى مدير لمباحث الجيزة، ومدير أمن أسيوط.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(12)
 

وأشار صديق والد الشهيد، بأن آخر زيارة للشهيد أحمد لمطروح، كانت فى شهر رمضان الماضى لافتتاح مسجد أقامه هو وشقيقه صدقة وتخليدًا لذكرى والده، مشيراً إلى أنه عند شروعهما فى إقامة المسجد بحثا عن منطقة ليس بها مساجد وأقاموه على قطعة أرض ملك الأسرة فى منطقة الخرصا بقرية القصر بعيداً عن منزلهم.

وفى سوهاج قرر الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إلغاء أى احتفالات أو مهرجانات تقام بالمحافظة حدادا على أرواح الشهداء من أبناء الشرطة الذين استشهدوا إثر اشتباكات مع مجموعات إرهابية على طريق الواحات بالجيزة.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(15)
 

ووجه المحافظ خالص التعازى والمواساة لأسر الشهداء، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مشددًا على أن مصر ستظل شامخة رغم المؤامرات التى تحيط بها، وستنتصر بإرادة شعبها وتلاحمه مع رجال الجيش والشرطة على أعداء الداخل والخارج.

وأكد عبدالمنعم أن تلك الأعمال الإرهابية ستزيد الشعب المصرى ترابطا وتكاتفا خلف قيادته الحكيمة التى يثق بها من أجل اقتلاع الإرهاب من جذوره، بجانب استمرار مسيرة التنمية التى تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس السيسى.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(18)
 

ومن جانبه، أعلنت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، عن الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من الذين استشهدوا أمس فى العملية الإرهابية الغادرة التى استهدفت أبناء شرطة مصر الابرار فى صحراء الواحات، وذلك فى بداية كل محاضرة خلال ثلاثة ايام.

وأضاف رئيس الجامعة أن تلك العمليات الارهابية الخسيسة لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة من أجل دحر الإرهاب الذى لا يميز بين لون أو دين، مشيراً إلى وقوف ابناء مصر الشرفاء مع القيادة السياسية فى تلك المواجهة أمام هؤلاء المرتزقة، والمساندة الكاملة مع رجال الجيش والشرطة فى اقتلاع الارهاب من جذوره.

جنازة-الشهيد-إسلام-مشهور-فى-طنطا-(19)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة