بالصور.. أهالى البصارطة بدمياط يطالبون بإنشاء كوبرى مشاة

السبت، 21 أكتوبر 2017 03:00 ص
بالصور.. أهالى البصارطة بدمياط يطالبون بإنشاء كوبرى مشاة جانب من الأزمة
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت شكوى أهالى قريتى البصارطة والعنانية بمركز دمياط والمقيمين بجوار الطريق الدولى من عدم وجود كوبرى مشاة يعبر قنال العنانية بشكل آمن ويسهل حركة المارة من القريتين.

 

"اليوم السابع" استمع إلى شكوى الأهالى الذين أكدوا على ضرورة إنشاء كوبرى يربط بين القريتين لتسهيل حركة أبناء القريتين. ومن جانبه قال محمد البهنسى احد أبناء البصارطة يشكو سكان قرية البصارطة وتحديدا منطقة خارج الثلاثين بالطريق الدولى من عدم توافر وسائل مواصلات فى هذه المنطقة سوى معديه تعمل فى قنال العنانية وبسبب قلة المياه فى القنال أصحبت تمثل عذاب لأبناء القرية وخاصة الأطفال وطلاب المدارس أثناء الذهاب إلى المدارس أو أعمالهم خاصة وأننا مقبلين على فصل الشتاء.

 

أضاف مسعد مرعى احد أبناء القرية لقد طالبنا من الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط مرارا وتكرارا بإيجاد حل لهذه المشكلة ولم يتم اتخاذ أى قرار ، وأشار إلى أن أهالى القرية طالبوا بإنشاء كوبرى معدنى صغير هذه المنطقة حتى يتثنى لهم المعيشة وتوفير سبل الحياة.

 

من ناحية أخرى كلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بتشكيل لجنة لمعاينة المنطقة التى تربط العنانية بالبصارطة، والتى تحتاج لبناء كوبرى مشاه يربط المنطقتين، والتى قامت بمعاينة الموقع المقترح وضمت اللجنة مهندس طاهر صلاح طاهر مدير عام الطرق والكبارى، مهندس كرم عاطف انطون مهندس رى دمياط ، ومجدى الحسينى حطب ممثل المحليات برفقة النائب ضياء الدين داود وتمت معاينة الموقع المقترح من الأهالى.

 

أفاد مدير عام الطرق والكبارى فى تقريره بأنه سيتم عمل كروكى للموقع ورفعه لإدارة المنطقة لإبداء الرأى، كما أفاد مهندس رى منطقة دمياط بأنه سيتم عمل رسم كروكى ورفعه المدير العام لإبداء الرأى على أن يتم موافاة محافظة دمياط بالإفادة فى خلال أسبوع.

 

 البصارطة (2)
 

 

 البصارطة (3)
 

 

 البصارطة (1)
 

 

كوبرى الصارطة 4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة