بالصور.. 16 بطلا يقدمون أرواحهم فداءً للوطن فى ملحمة الواحات.. "الداخلية" تقتل وتصيب 15 إرهابيا خططوا لتفجيرات بالجيزة والفيوم.. وتهيب بوسائل الإعلام: تحروا الصدق قبل النشر

السبت، 21 أكتوبر 2017 05:33 م
بالصور.. 16 بطلا يقدمون أرواحهم فداءً للوطن فى ملحمة الواحات.. "الداخلية" تقتل وتصيب 15 إرهابيا خططوا لتفجيرات بالجيزة والفيوم.. وتهيب بوسائل الإعلام: تحروا الصدق قبل النشر شهداء حادث الواحات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

16 شهيدا من الشرطة قرروا التضحية بأنفسهم من أجل إنقاذ ملايين المواطنين من الموت، حيث استشهدوا فى الواحات أثناء مواجهات مع الإرهابيين بعد قتل وإصابة 15 إرهابيا.

جاء فى بيان وزارة الداخلية، أنه استكمالاً لما سبق الإعلان عنه من جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التى تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التى وردت لقطاع الأمن الوطنى حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق "أكتوبر - الواحات" بمحافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها.

 
الشهيد أحمد زيدان
الشهيد أحمد زيدان
 

 

فى ضوء توافر هذه المعلومات، تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات "11 ضابطا – 4 مجندين – 1 رقيب شرطة" وإصابة 13 "4 ضابط – 9 مجندين"، ومازال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة.

 

العميد إمتياز كامل
العميد إمتياز كامل
 
 وفى وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة  " 15 " والذين تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم ، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.
وأكدت وزارة الداخلية وهى تنعى شهداءها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن ودفاعاً عن المواطنين أن ذلك لن يزيدهم إلا إصراراً وعزيمة على الاستمرار فى بذل المذيد من الجهد لإقتلاع جذور الإرهاب وحماية وطننا الغالى.
 
النقيب إسلام مشهور
النقيب إسلام مشهور
 
وأهابت وزارة الداخلية بوسائل الإعلام تحرى الدقة فى المعلومات الأمنية قبل نشرها والإعتماد على المصادر الرسمية وفقاً للمعايير المتبعة فى هذا الشأن، وإتاحة الفرصة للأجهزة المعنية فى التحقق من المعلومات وتدقيقها لاسيما فى ظل ما قد تفرضة ظروف المواجهات الأمنية من تطورات ، الأمر الذى قد يؤدى إلى التأثير سلباً على سير عمليات المواجهة والروح المعنوية للقوات .
 
النقيب عمرو صلاح
النقيب عمرو صلاح
 
القائمة الكاملة لأسماء شهداء الشرطة بحادث الوحات البحرية:
 
العميد امتياز إسحاق محمد كامل، والمقدم أحمد فايز إبراهيم عبد الحافظ، والمقدم أحمد جاد الله جميل يوسف، والمقدم محمد وحيد مصيحلي، والرئد محمد عبد الفتاح سليمان عبد الحافظ، والرائد أحمد عبد الباسط محمد أحمد، والنقيب كريم محمد أسامة فرحات، والنقيب أحمد طارق أحمد زيدان، والنقيب إسلام محمد حلمي على مشهور، والنقيب عمرو صلاح الدين محمد عفيفي، والنقيب أحمد حافظ أبو شوشة، ورقيب شرطة أنور محمد الدبركي، مجند بطرس سليمان مسعود ومجند محمود ناصر رجب، ومجند حسن زين العابدين محمد والمجند عمر فرغلي أحمد.
 
وبدورها، قالت مصادر أمنية إن العملية الأمنية الناجحة التى نفذتها وزارة الداخلية أحبطت أضخم مخطط لاستهداف مؤسسات الدولة في الجيزة والفيوم.
 
جانب من الحادث (3)
جانب من الحادث 
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإرهابين خططوا للتسلل لمحافظتى الفيوم والإسكندرية وارتكاب سلسلة تفجيرات تستهدف دور العبادة والمواقع الشرطية والبنوك على نطاق واسع، فضلا عن اغتيال عدد من رجال الشرطة والشخصيات العامة.
 
رجال العمليات الخاصة ...
رجال العمليات الخاصة 
 
وأشارت المصادر أن المتهمين كانوا يعتزمون ارتكاب سلسلة تفجيرات تستهدف تجمعات المواطنين لإيقاع أكبر عدد من الخسائر وإحراج الدولة المصرية، وفِي سبيل ذلك جهزوا كميات كبيرة من المواد المتفجرة قبل أن تداهمهم قوات الأمن.
 
الرائد أحمد عبد الباسط
الرائد أحمد عبد الباسط

الشهيد أحمد جاد جميل
الشهيد أحمد جاد جميل

المقدم أحمد جاد جميل
المقدم أحمد جاد جميل

المقدم أحمد فايز
المقدم أحمد فايز

الملازم أحمد حافظ
الملازم أحمد حافظ

النقيب كريم فرحات
النقيب كريم فرحات

جانب من الحادث (1)
جانب من الحادث 
 

جانب من الحادث (2)
جانب من الحادث
 
جانب من الحادث (3)
جانب من الحادث 
 

جانب من الحادث (4)
جانب من الحادث (4)

رجال العمليات الخاصة ...
رجال العمليات الخاصة ...

كشف بأسماء الشهداء
كشف بأسماء الشهداء
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

ربنا موجود ورحمته واسعة

ربنا يصبر اهاليهم ويرحمهم ويعوض أبنائهم خيرا" يا رب..

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

اولادي

انتم اولاد كل مصر نتشرف بيكم عند ربنا ليكم الاجر شكرا لاعظم شباب

عدد الردود 0

بواسطة:

Brahim

نار الانتقام تحرق جوارحي ولن تبرد الا برؤية الخونة المسجونين منالاخوان في حبل المشنقة

الإعدام العاجل لمرسي السافل ومن معه في السجن!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة