أكرم القصاص - علا الشافعي

على طريقة "تهامى باشا".. هارفى وينستين لضحاياه: "هتبقى نجمة الموسم وكل موسم"

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 03:01 م
على طريقة "تهامى باشا".. هارفى وينستين لضحاياه: "هتبقى نجمة الموسم وكل موسم" هارفى وينستين ولوبيتا نيونج
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ فضيحة هارفى وينشتاين خلال نهاية الأسبوع الماضى، وانطلاق حملة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى ضد التحرش الجنسى تحت هاشتاج #metoo التى دشنتها الممثلة الأمريكية اليسا ميلانو، يواصل يومياً المزيد من المشاهير ونجمات هوليوود، مشاركة قصصهن حول التعرض للاعتداء والتحرش الجنسى.

وذكرت إدارة "الفيس بوك" أن أكثر من 12 مليون شخص قد شاركوا بهذا الهاشتاج، كان آخرهن المخرجة والمنتجة والممثلة الحائزة على جائزة أوسكار لوبيتا نيونج، التى كشفت عن سلسلة جديدة من الفضائح الجنسية للمنتج الشهير هارفى وينستين صاحب أكبر أزمات التحرش الجنسى بهوليوود، وفى مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، قدمت "نيونج" عن العديد من التصريحات الهامة حول علاقتها بـ"وينشتاين" والتى أخفتها طوال الفترة الماضية من حياتها المهنية، وفقا لما ذكره موقع ديدلاين الأمريكى.

لوبيتا نيونج
لوبيتا نيونج

وقالت الممثلة الحائزة على الأوسكار: "أزحت تجربتى مع هارفى وينستين بعيدا عن ذهنى طوال الفترة الماضية، وانضممت إلى مؤامرة الصمت الكبرى التى سمحت لهذا الشخص المفترس بالاستمرار فى أفعاله على مدى سنوات عديدة، كاشفة عن أسبابها فى التحدث الآن، "كنت أشعر بالسوء كثيرا جدا عندما وقعت هذه الأمور، وكنت ألوم نفسى طوال الوقت، تماما مثل العديد من النساء الأخريات اللاتى شاركن قصصهن حول هذا الموضوع، إلا ان الذكريات قد عادت الى الظهور مجددا، وأدركت ان حوادث وينشتاين ليست فريدة من نوعها، بل هى جزء من نمط سىء وشرير من السلوك".

وخلال المقالة ذكرت لوبيتا نيونج أنها اجتمعت بونستين فى عام 2011. حيث لم تكن حذرة عندما دعاها إلى منزله، ظاهريا لمشاهدة فيلم مع عائلته. ولكن أولا، توقفوا فى مطعم محلى لتناول طعام الغداء، حيث حاول وينستاين شرب الكحول معها، وعندما وصلوا إلى منزله، التقوا بأطفاله الصغار. ثم ذهبوا إلى غرفته لمشاهدة الفيلم، و بعد 15 دقيقة من الفيلم، جذبها وينستين إلى جزء آخر من المنزل. وعندما وصلوا إلى غرفة نومه، طلب منها تدليك جسده، معلقة "لقد ظننت أنه كان يمزح فى البداية، لكنه لم يكن كذلك. ولأول مرة منذ التقيت به، شعرت بعدم الأمان، واستطردت "ذعرت قليلا واعتقدت أنه وجب منحه بسرعة ما يريد، لكسب بعض  الوقت ومعرفة كيفية إخراج نفسى من هذا الوضع الصعب، وأضافت: بدأت تدليك ظهره، لكنه باغتنى وطلب منى القيام بعلاقة معه، فأبلغته رفضتى وعدم رغبتى فى الأمر. وغادرت المنزل مسرعة".

هارفى وينستين
هارفى وينستين

وتابعت الفنانة المكسيكية ذات الاصول الكينية، التقينا مرة أخرى فى أحد المطاعم وحاول استدراجى لفعل ذات الأمر، قائلا إنه عليك ألا تكونى ساذجة جدا. إذا كنت تريدين أن تصبحى ممثلة، عليكى أن تكونى على استعداد للقيام بهذا النوع من الأمور. كاشفا لى بعض الاسماء اللاتى رافقنه ولبين رغباته وكيف أصبحن من أكبر نجمات هوليوود"، كان هذا هو اللقاء الأخير بيننا، ومنذ هذا الوقت وأنا أتجنب مقابلة هذا الرجل والابتعاد عن اى عروض افلام من قبل شركته السينمائية.

وفى نهاية التقرير وبعد استعراض تصريحات لوبيتا نيونج عن هارفى  بوينستين وفضيحته الجنسية معها التى اختتمها بكلمات مبتذلة للغاية سعيًا نحو استمالتها لتحقيق رغباته الجنسية، ربما تكون قريبة بعض الشىء إلى أذهاننا من كلمات الفنان أيمن قنديل، خلال إحدى الحملات الإعلانية، التى جسد بها شخصية المنتج "تهامى باشا" وقال خلالها لأحد الفنانات المقبلة على التمثيل " انتى هتبقى نجمة الموسم و كل موسم ".

هارفى وينستين  ولوبيتا نيونج
هارفى وينستين ولوبيتا نيونج

وكانت حملات التفاعل مع أزمة التحرش الجنسى قد أثيرت بعد أيام قليلة من نشر صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا يرصد اتهامات التحرش الجنسى التى يواجهها المنتج ذائع الصيت هارفى وينستين، استنادًا على شهادات ممثلات وعاملات فى مجال صناعة الترفيه، من بينهن آشلى جاد، وروز ماكجوان، أعلنت شركة وينستين كومبانى عن إقالته بسبب سوء سلوكه، وعدم التزامه بالمعايير الأخلاقية، ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى، "هاشتاج" يحمل اسم "ME TOO"، يهدف لخلق فرصة للسيدات والفتيات التى تعرضن للتحرش الجنسى، لسرد تفاصيل ما حدث معهم بشكل جرىء، ودعم ضحايا التحرش والعنف ضد المرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة