صحيفة يابانية تتوقع تنازل الإمبراطور أكيهيتو عن العرش فى 2019

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 07:30 ص
صحيفة يابانية تتوقع تنازل الإمبراطور أكيهيتو عن العرش فى 2019 الإمبراطور أكيهيتو
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة أساهى اليابانية، اليوم الجمعة، إن من المرجح تنازل الإمبراطور أكيهيتو عن العرش فى نهاية مارس 2019، وإن من المتوقع أيضا أن يتولى ولى العهد الأمير ناروهيتو العرش فى أبريل.

وسيكون هذا هو أول تنازل عن العرش فى اليابان منذ قرابة قرنين. فيما أضافت الصحيفة نقلا عن عدد من المصادر أن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على صياغة الجدول الزمني.

وأقر البرلمان اليابانى قانونا فى يونيو يسمح للإمبراطور أكيهيتو بالتنازل عن العرش على أن تضع الحكومة التفاصيل الخاصة بالتوقيت. ونفى يوشيهيدى سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء ما جاء فى تقرير أساهي.

وقال فى مؤتمر صحفى "لسنا على علم بالتقرير ولا توجد مثل هذه المعلومة، سنواصل النقاش على النحو الملائم وسنفعل ما بوسعنا لتنفيذ تنازل الإمبراطور عن العرش بسلاسة".

كان أكيهيتو (83 عاما) الذى خضع لجراحة فى القلب وعلاج من سرطان البروستاتا، قال فى تصريحات معلنة نادرة العام الماضى، إنه يخشى أن يحول تقدمه فى السن دون استمراره فى أداء واجباته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجدول الزمنى المتوقع سيحد من تأثر الناس بالدخول فى فترة إمبراطورية جديدة بعد فترة هيسى الحالية التى بدأت فى 1989 عقب وفاة هيروهيتو والد أكيهيتو.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة